leftlogo

لو بتحب المطبخ الشامي.. جرب المشاوي والحلويات اللبنانية في «الشرفة» أو «Loris»

A A A
مطعم Loris
فتاة تتناول الحلوى في مطعم Loris

المطبخ الشامي يعتبر من أكثر المطابخ انتشارًا وتميزًا في العالم العربي، لتنوع أكلاته من المقبلات التي يطلق عليها "المزة" وتأتي بنوعين، المزة البارالساخنة، إلى الأطباق الرئيسية الشهية، ولتجربة مميزة ففريق "Food Today" يقدم إليك مطعمين مميزين في الأكل الشامي واللبناني، لتستمتع بالمناقيش والمشاوي اللبنانية والأطباق الجانبية مثل المكدوس واليلنجي من مطعم "الشرفة"، أما الحلو اللبناني سيكون مفاجأة من مطعم "لوريس".

Loris

يمتاز مطعم "لوريس" بأجوائه المريحة ومساحة المكان الواسعة التي ستجعل طاولتك أكثر خصوصية، بينما الأطباق اللبنانية ستحيرك بين أشهى الأصناف مثل المناقيش بمكوناتها المختلفة، والمشويات التي يجيدون تحضيرها بألذ الوصفات، بالإضافة للحلويات اللبنانية اللذيذة، والمشروبات المتنوعة، كما يخصص المطعم قوائم رئيسية للإفطار والغداء والعشاء.


ولا خلاف بين رواد "لوريس" على تلك الأصناف، فالكل أجمع على حب المحمرة مع الجوز المخصوصة، والمانتي اللبنانية، والبطاطا الحارة، والمكدوس، ولفائف الجبن، والكبة الشهية، وورق العنب الذي لا يقاوم، وكبد الدجاج على الطريقة اللبنانية.

الحلو من Loris

أما الحلويات اللبنانية فالمعروف عنها مذاقها اللذيذ والميز ولذلك فهي تستحوذ على قلوب الجميع، ويبدع مطعم "لوريس" في تقديم الكنافة بالجبن، والوربات اللبنانية بالفستق والقشطة، بالإضافة لحلاوة الجبن اللبنانية والفطائر الحلوة والتي تختلف عن أي مكان آخر في تقديمها.

مطعم "الشرفة"

بعد نجاحه في دبي، قرر مطعم "الشرفة" افتتاح فرع في مصر وبالتحديد في هليوبوليس، لينقل تجربة الأكل العربي الأصيل إلى طاولتك، أما عن الطعام فالمنيو لا ينتهي من المقبلات، سواء كانت باردة أو ساخنة، فيمكنك طلب سلطة السيزر المشهورة أو بابا غنوج أو يلنجي، وهو عبارة عن ورق عنب بدبس الرمان، أو بابا غنوج.

 

ولأن السفرة لا تكتمل بدون السلطة، فيمكنك طلب سلطة الجرجير أو البنجر أو حتى الزبادى، أما المقبلات الساخنة فتقدم سمبوسك الجبن أو اللحم وأشهر المقبلات الساخنة، أو سجق بدبس الرمان أو جبن حلوم مشوية، ومن الأطباق الأخرى التي لا يمكن تفويتها في مطعم "الشرفة" المشويات حيث أن العديد من الأطباق الشامية تتمحور حول المشويات واللحوم مع اختلاف طريقة التتبيلة الخاصة بهم وطريقة التسوية، ولذلك إذا كنت من محبي المشويات، بالطبع سيعجبك مطعم "الشرفة".

لازم تجرب معجنات الشرفة

المنقوشة من أشهر الوجبات الشامية، ومهما تفننت المطاعم المصرية في إعدادها، تبقى المنقوشة السورية هي الأساس، ولذا يقدم مطعم "الشرفة" أشهر المناقيش؛ ومنها منقوشة اللحم أوالزعتر أو الجبن الحلوم أو منقوشة الخضار المناسبة جدًا للنباتيين، أو منقوشة الموتزاريلا. 

Loris1أطباق لبنانية متنوعة في مطعم "لوريس"

لوريستناول الطعام في مطعم "لوريس"

مناقيش الشرفةمناقيش الجبنة والزعتر من "الشرفة"

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022