leftlogo

«لو بتعمل دايت».. خبيرة التغذية: «عصير الفريش» غير مناسب والفاكهة الأكثر فائدة

A A A
beautiful-brunette-eating-pizza-and-drinking-juice-2021-09-01-09-43-26-utc
العصير الفريش غير صحي

يعاني الكثير من الوصفات الخاطئة للحميات الغذائية، المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتظهر أمامك إعلانات عن منتج يساهم في إنقاص الوزن قرابة 10 كيلو جرام في شهر واحد فقط.

 

هل العصير يؤثر على الدايت؟


عصير فريش

 

وتأتي ضمن الشائعات المنتشرة بكثرة، أن تناول العصير الفريش في الدايت شئ صحي، وهو عكس ما أكدته الدكتورة شهد ياسين أخصائية التغذية، حيث قالت إن تناول العصير وحتى إن كان فريش هو أمر خاطئ وإليك التفاصيل والسبب العلمي.

 

حيث أكدت الدكتورة "شهد" أن تناول الفاكة على شكل عصير أمر غير مستحب إذا كنت تتبع حمية غذائية، وتسعى لإنقاص وزنك، بغض النظر عن نوع الفاكهة حتى إذا كان العصير فريش وغير مضاف إليه سكر، لأن الفاكهة  تكون بمثابة حلويات الدايت وفي الطبيعي تتكون الفاكهة من ألياف وسكريات، فإذا تم تناولها كقطع ستكون الاستفادة منها أفضل بكثير عن تناولها كمشروب.

 

وأشارت إلى أن السبب وراء ذلك، أنك عند عصر الفاكهة، تتخلص الفاكهة من الألياف الموجودة فيها ويبقى السكر فقط، ما يرفع نسبة الأنسولين في الدم، وهو هرمون بنائي، يعمل على تخزين الدهون في الجسم. 


هل العصير صحي



عصير بدون سكر


وأضافت "شهد" أنه مهما كانت كمية الفاكهة التي ستتناولها، فإنها أقل ضررًا من عصر قطعة فاكهة واحدة، بالإضافة إلى أن تناول الفاكهة كعصير لا يعزز أبدًا الشعور بالشبع ويؤثر على نسبة السكر في الدم، ويجعلها ترتفع بشكل سريع، وبالتالي كمية الدهون المخزنة ستصبح أكبر. 


كيف استفيد من الفاكهة


عصير سموزي


وقالت الدكتور "شهد" إنه إذا احتاج الشخص للعصير، ولم يستطع المقاومة، فعليه إعداده على شكل سموزي بالخلاط وليس بالعصارة، وبهذه الطريقة ستكون استفدت من الألياف الموجودة في الفاكهة.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022