leftlogo

«لو عامل دايت وبتحب الحلويات».. 7 نصائح للسيطرة على تناول «السكريات»..

A A A
sports-woman-eating-healthy-food-2021-09-02-05-20-27-utc
نصائح لتقليل الشهية للسكريات

كم مرة شعرت بأنك تريد المزيد من الحلوى بعد كل وجبة، الشهية المفتوحة للحلويات هي طبيعة بشرية وليست من صُنع الإنسان، إذا وجدت أن تناول الوجبات السكرية يجعلك تتوق إلى المزيد منها، فأنت لست وحدك.

 

فمع كل قطعة حلويات تتناولها فهي تؤثر بالسلب على صحتك وحتى لو كانت تمدك بالطاقة لفترة قصيرة، وإليك في السطور التالية الأسباب وراء احتياجنا للسكر وطرق لتقليل الشهية بنصائح  أخصائي التغذية.


لماذا نحتاج سكر في الأساس؟! 


سكر أبيض

 
وتقول أخصائية التغذية "كريستين جيربشتات"، الحلو هو الطعم الأول الذي يفضله البشر منذ الولادة لأن الكربوهيدرات تحفز إطلاق السيروتونين الكيميائي للدماغ، الذي يحفز الشعور بالرضا والكربوهيدرات هو السكر.


7 خطوات علشان تقلل الشهية للسكر:


1- لا تحرم نفسك وتناول القليل مما تتوق إليه، كما يقترح "كيري نيفيل" أخصائي تغذية، يمكن أن يساعدك الاستمتاع بالقليل مما تحبه على الابتعاد عن الشعور بالاحتياج للمزيد. 


سكريات


2- الجمع بين الأطعمة، يقول "كيري نيفيل"، إنه لايزال بإمكانك ملء نفسك وإشباع الرغبة الشديدة في السكر عن طريق الجمع بين الطعام الشهي والطعام الصحي، فإذا كنت من محبي الشوكولاتة على سبيل المثال، لذلك في بعض الأحيان يمكنك غمسها في موزة هذا سوف يهدئ شغفك ويساعدك في الحصول على العناصر الغذائية. 


موز بالشوكولاتة 

 
3- تركى مدخن، الاستغناء عن جميع السكريات ليس بالأمر السهل، ويقول "نيفيل"، إن بعض الناس يساعدها  تناول الديك الرومي البارد على الحد من الرغبة الشديدة لبضعة أيام.


تركي مدخن 

 
4- العلكة، إذا كنت ترغب في عدم الاستسلام للرغبة الشديدة في السكر، فحاول مضغ العلكة، كما يقول أخصائي التغذية "ديف غروتو"، أظهرت الأبحاث أن مضغ العلكة يمكن أن يقلل من الرغبة الشديدة في تناول الطعام".


العلكة 

 
5- فاكهة، الفاكهة هي البديل الأمثل للحد من الرغبة الشديدة في السكر لأنك ستحصل على الألياف والمواد المغذية مع بعض الحلاوة وتخزين الأطعمة مثل المكسرات والبذور والفواكه المجففة يقلل من رغبتك الشديدة في السُكر. 


فواكه 

 
6- المشي، يقترح "نيفيل" عندما تضرب الرغبة الشديدة في السكر، قم بنزهة حول المنزل لإبعاد عقلك عن الطعام الذي تتوق إليه. 


تمشية

 
7- تاكل بانتظام، كما يقول "مورس" أخصائي التغذية، الانتظار لفترة طويلة بين الوجبات قد يهيئك لاختيار الأطعمة السكرية والدهنية التي تقلل من جوعك، بدلا من ذلك، يمكن أن يساعد تناول الطعام كل 3 إلى 5 ساعات في الحفاظ على استقرار نسبة السكر في الدم ويساعدك على "تجنب سلوك الأكل غير العقلاني".


الأكل بانتظام

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022