leftlogo

لو عايز تاكل أحلى ملوخية زي «هنا الزاهد».. Food Today هتقولك تروح فين

A A A
هنا الزاهد
هنا الزاهد
رشاقة الفنانة هنا الزاهد تجعلك تظن أنها تتبع نظاما صحيا دائما، إلا أنها في الحقيقة "أكيلة"، وعندما سُألت خلال تصوير برنامج المقالب الشهير "رامز موفي ستار" عن الطعام المُفضل لها لتحضيرة قبل تصوير الحلقة، فجاءت إجابتها بشكل سريع وبنظرة لهفة "ممكن ملوخية؟ عايزة ملوخية ورز وممكن فراخ استربس اللي من غير عضم"، فإن كنت من محبي الملوخية مثل هنا الزاهد، ففريق "Food Today" يرشح لك أفضل المطاعم التي توفر أحلى طاجن ملوخية بالطشة.

البرنس


كبدة البرنس هو أحد علامات الطعام المصري بلا شك، وتتنوع قائمته بمختلف الأكلات المصرية الأصيلة، والتي تقدم جميعها بمنتهى الجودة، لكن تظل الملوخية الخاصة بكبدة البرنس هي الأفضل، ومهما تعددت اختياراتك في الأكل، ستجد نفسك تبدأ بطاجن الملوخية، ذلك بجانب عرض الملوخية الخاص عند البرنس، الذي يقوم بإعدادها أمام الزبائن بأشهى الطرق، بالإضافة إلى منيو متنوع من أكلات البيت كالأرز، طاجن الفريك، الحمام المحشي، واللحوم بأنواعها.

صبحي كابر


لا يمكن أن نذكر الملوخية بدون ذكر صبحي كابر، فهو من المطاعم المميزة في تقديم الملوخية المصري بالطشة في عرض يذوب قلبك به، ورائحة الطشة التي ستغطي على كل شيء أخر في عرض تقديمي مميز حتى تصل إلى طبقك بسعادة، كما تضم قائمة صبحي أيضا عددا كبيرا من الأكلات المختلفة، من ضمنها المشويات، الطواجن، ورق اللحم والأكلات الشرقية.

الدهان                                              

مطعم الدهان مشهور بأكلاته "البيتي بتاع زمان"، واكتسب هذه الشهرة لأنه أقدم مكان في القاهرة يقدم مشويات وافتتح عام 1890، وخلال أكثر من 130 حافظ المطعم على جودة أكلاته، وكان يسمى مطعم الملوك لأنه حصل على العديد من الأوسمة والشهادات الملكية، وأخرها شهادة الملك فاروق، ويقدم أجود أنواع اللحوم والمشويات بخلطته الخاصة وأيضاً يتميز بالحمام المحشي الرائع وطاجن الملوخية بالطشة الذي يقدم مع الأرز والسلطة ليكون الطبق المثالي إليك.

فسحة سمية


من زار سمية، ويعرف فسحتها جيداً سيعلم أنها صاحبة نظام يخصها وحدها، وسيتأكد أيضاً أن من يزور سمية عليه أن ينهي طبقه بالكامل فبالنسبة إليها "الأكل مش لعبة، وما ينفعش نرميه"، أما أكثر ما تشتهر به سمية فهو جدول أكلاتها الأسبوعي، فلكل يوم Menu مختلف بنوع مختلف من الأكلات، حتى يكون أسبوعها مائدة متكاملة من المطابخ التي تجمع بينها سمية بحرفة فنية لا مثيل لها في المطبخ.
فإن ذهبت إلى سُمية يوم الثلاثاء ستجد  طبق من أشهي الأطباق التي اشتهرت بها، الفراخ المحمرة وطبق من أنواع مختلفة من المحشي، وبالتأكيد طبق الملوخية الذي لن تحصل علي مثيل له في أى مكان آخر.

فسحة سمية الطعام في فسحة سمية

طاجن ملوخية

البرنسنورهان طمان تمسك طاجن ملوخية البرنس

 الفنانة هنا الزاهد

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022