leftlogo

ليه متفطرش على النيل؟.. 5 مطاعم هتعيش فيهم تجربة مميزة مع صحابك وعيلتك

A A A
aura2
الإفطار في Aura بالفورسيزون

"ليه منفطرش على النيل؟" من الممكن أن تكون قد طرحت هذا السؤال مرة على أصدقائك، فلا شيء أفضل من الإفطار في رمضان مع أصدقائك أو أسرتك في تجمع دافئ ملئ بالمحبة والود، وما أجمل أن يكون هذا التجمع أمام النيل مع نسماته الباردة؟ لذا يُرشح لكم Food Today بعض المطاعم المُطلة على النيل مُباشرة للاستمتاع بالوقت وبالأكل أيضًا، كل ما عليك أن تختار ماذا تأكل، وأين؟

افطر واتسحر في Nile Square 

أمام النيل مباشرة يُمكنك الجلوس في Nile Square والاستمتاع بالفطار أو السحور فيه لأنه يُقدم منيو لكل منهم، إذا كنت تريد أن تفطر على النيل فيُمكنك الحصول على وجبات مختلفة في Nile Square منها نصف فرخة، شيش طاووق، نصف بطة، رومي مدخن، فراخ بانيه، ومن وجبات اللحوم الكفتة والكباب وطاجن العكاوي واللسان عصفور والاسكالوب بانيه مع المكرونة البشاميل، ويوجد أيضًا العديد من أطباق الشوربة والسلطات والمُقبلات الشهية التي يُمكن أن تطلبها مع أطباقك الرئيسية كي تستمتع بإفطار مختلف.

أرض الحضارة.. 3 مطابخ في مطعم واحد

مطعم أرض الحضارة الموجود في المنيل وتحديدًا في شارع آل سعود يطل على النيل، وعندما تدخل المكان تجد أن الديكورات أنيقة ورائعة للغاية وتُشعرك بأجواء رمضانية هادئة.
وبالنسبة للأكل، فأمامك فرصة رائعة لأن تُجرب 3 مطابخ مختلفة في أرض الحضارة، فهو يُقدم أكل مصري ويمني وسوري مما يُرضي جميع الأذواق.
من أكلات المطبخ اليمني بالطبع اللحم المندي، أما من الأكلات المصرية فهى الكفتة والشيش طاووق والطرب والريش وفراخ تكا والطواجن المصرية الأصيلة مثل طاجن لسان عصفور، وطاجن لحمة بالبصل، وطاجن تورلي.

جرب الـSet Menus من Belmont

يُمكنك أن تتناول إفطارك في Belmont على النيل أيضًا بمجموعة من الـSet Menus الرائعة، تتكون كل منها من مشروب رمضاني، طبق شوربة، مُقبلات، طبق رئيسي، يُقدم مع طبق سلطة وحلويات.
ويُقدم أيضًا وجبات عائلية تكفي 4 أفراد وأخرى تكفي حتي 6 أشخاص، وإذا كنت ترغب في اصطحاب عائلتك أو الكثير من أصدقائك لا تقلق، فالأمور في Belmont على ما يُرام.

مطعم Aura في الـ Four Seasons 

مطعم Aura من المطاعم اللبنانية الرائعة في فور سيزون وتطل على النيل مُباشرة، في أجواء رمضانية أنيقة ومختلفة يُمكنك الاستمتاع بالأطباق الرئيسية والمشاوي الرائعة من حيث التتبيلة وطريقة الشواء نفسها، ومن أشهى الأطباق الرئيسية التي يُمكنك تجربتها " الكوسة بصوص الزبادي"، وهي كوسة محشية بأرز ولحم مفروم، مع صوص الزبادي بالثوم.
لديهم أيضًا وجبة رائعة عبارة عن خبز عربي ومحشُو بلحمة مفرومة متبلة، مع الطماطم، البصل، جوزة الطيب، والمكسرات، يُمكنك أن تعتبره حواوشي لبناني، لكن طعمه مختلف تمامًا عن الحواوشي الذي نتناوله في مصر، يُمكنك تجربته مع سلطة الزبادي أو الحمص، وتُسمى هذه الوجبة بـ"عرائس".

 

عيون بيروت.. أكل لبناني على النيل

المطبخ اللبناني و"ترويقاته" لا يُعلى عليها، المناقيش والمشاوي والشاورما، وفتة الشاورما بالمكسرات والعيش المحمص، أكلات رائعة ولا يصمد أمامها أحد.
عيون بيروت موجود في المعادي أمام النيل في نادي القوات المسلحة تحديدًا، يُمكن أن تستمتع بأشهى الأكلات اللبنانية فيه وأنت على النيل مُباشرة.
يُمكن أن تجد في عيون بيروت مُقبلات لبنانية رائعة واختيارات مختلفة تناسب النباتيين أيضًا،بجانب السندويتشات التي يُمكنك اختيار ما ترغب منها، من التشيكن فيليه، والسالمون المُدخن، والكفتة وشاورما لحم وفراخ أيضًا.

belmont2
منيو Belmont

aura
Aura Restaurant

ard elhdara
منيو أرض الحضارة


nile square
Nile Square

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022