leftlogo

مجموعة الشايع الكويتية المالكة لـ "ستاربكس" تنفي إغلاق فروعها في المغرب

A A A
ستاربكس
ستاربكس StarBucks
نفت مجموعة الشايع الكويتية أنباء إغلاق فروع "ستاربكس" المالكة لها بدولة المغرب، وذلك بعدما نشر موقع "ماروك أبيدو" في وقت سابق عن انسحاب العلامة التجارية من الأراضي المغربية بداية من منتصف شهر ديسمبر الجاري، مضيفين بأن العمل بالفروع مستمر ولا توجد نية لإغلاقهم خلال الفترة الحالية.

وقالت مجموعة الشايع  المالكة لمجموعتي "ستاربكس" و"أتش أند أم" في بيان لها ردًا على ما نشرته صحيفة "ماروك أبيدو" المغربية: "لدينا إيمان بنجاح العلامة التجارية على المدى الطويل، ففي الوقت الذي نواصل فيه البحث عن فرص لتحقيق أقصى استفادة من إمكانيات اتش آند ام، يندرج إجراء بعض التغييرات على مستوى محلاتنا كجزء من جهودنا لتحقيق ذلك. كما أننا نواصل تشغيل جميع مقاهي ستاربكس في المغرب".

تصريحات صحيفة مارك أبيدو" السابقة 

كما نشرت صحيفة «ماروك أيبدو» المغربية بتاريخ 1 ديسمبر الماضي، خبرًا توضح فيه أن شركة ستاربكس العالمية المتخصصة في صناعة مشروبات القهوة، اعتزامها مغادرة استثماراتها دولة المغرب، ابتداء من منتصف شهر ديسمبر الجاري، بدعوى أن السوق المغربية لم تعد جذابة لأعمالهما، خاصة بعد حملات المقاطعة ضدها بعد موقفها الداعم والصريح لدولة الاحتلال وعدم إدانة الممارسات والعنف التي يتعرض له أهالي غزة في الوقت الراهن من عنف وتهجير وإبادة جماعية.

وأكدت صحيفة «ماروك ايبدو»، أن "ستاربكس" يعاني  من ركود اقتصادي كبير بعدما كان يحقق مبالغ اقتصادية هائلة بشكل يومي خاصة أنه كان الوجهة الرسمية لشرب القهوة بدولة المغرب قبل المقاطعة، وهو الأمر الذي تسبب في إعلانهما عن غلق محلاتهم التجارية، ومغادرة المغرب في منتصف الشهر الجاري، وهذا ما نفته مجموعة الشايع بعد ذلك.

ستاربكس StarBucks

مواضيع متفوتكش: بسبب مقاطعة الجالية العربية له.. ستاربكس فرع "شيكاغو" معروض للبيع

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022