leftlogo

مخاطر الفيشار والبطاطس.. 5 أطعمة ممنوعة لحماية أسنان طفلك

A A A
اطفال
أطعمة ضارة بالأطفال

تغفل الكثير من الأمهات بنظافة أسنان أبنائهن، ولا تتذكر الاهتمام بها إلا عند شكوى الطفل بألم أو توسوس بعض أسنانه، أو الشكوى من مشكلة ما في اللثة، وعدم مراعاة الأطعمة التي يجب الحرص عند تناولها، وفي السطور التالية يقدم لكم فريق "Food Today" أكثر الأطعمة التي تضر بأسنان الأطفال وتمنع نموها، وفقًا لما نشره موقع "parents".


1- المشروبات الغازية:

خطر المشروبات الغازية

 من أكثر المشروبات التي يحذر منها الأطباء هي المشروبات الغازية، لأضراره الجسيمة على صحة الجسم بشكل عام، وبشكل خاص تؤثر على نمو أسنان الأطفال، حيث تتعرض لحمض الكربونيك الموجود بنسبة كبيرة، ما يؤدي إلى تلف المينا، ويعرضها للإصابة بالتسوس.

2- الحلويات:

خطورة سكر كالحلويات على المينا

 يجيب الانتباه من الأطعمة التي تحتوي على سكر كالحلويات، لاحتوائها على مادة تلتصق بالأسنان ليست جيدة لصحة الأسنان لأنها تعتبر وليمة للبكتيريا، بالإضافة إلى الأطعمة اللزجة الحلوة تحتوي على مادة حامضة تؤدي إلى تآكل طبقة المينا.

3- الفيشار:

رغم حب الأطفال له، ولكنه له أضرار من تناوله، وجود القشرة ربما تعلق ما بين الأسنان وتسبب في ألم والالتهابات داخل الأسنان.

4- البطاطس:

نشا البطاطس وضرر الأسنان

 البطاطس من الأطعمة التي يجب الحرص منها عند تناولها للأطفال، لما تحتويه على نسبة كبيرة من النشا الذي في النهاية يتحول إلى سكر يضر بالأسنان، بجانب التصاق بعض منها بين الأسنان، والتي تزيد من فرص تجمع البكتيريا.

5- العصائر الحمضية:

العصائر والفاكهة الحمضية تحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض، والتي بدورها تؤثر على منيا الأسنان، فيجب الانتباه من الكمية التي يتناول الطفل مع غسل الأسنان بعد تناولها فورًا.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022