leftlogo

مدمن أكل.. ويل سميث ينجو من الموت باتباع نظام غذائي صحي

A A A
ويل سميث
الفنان Will Smith
يعد ويل سميث من أشهر النجوم الذين يحظون بشعبية كبيرة فى هوليود، ومن أفضل الممثلين المفضلين لدى المصريين، لتقديمه أفلامًا متميزة أثرت فينا مثل أفلام "I Am Legend" و"The Pursuit of Happyness" الذي ترشح لأفضل ممثل في حفل توزيع جوائز الأوسكار عن دوره في الفيلم، بالتأكيد تعرف هذه المعلومات، لكن هل كنت تعلم أن ويل سميث مدمن للطعام وللمافن بشكل خاص؟!، فقد وصل وزنه إلى 102 كيلوجرام في وقتً من الأوقات، يمكنك التعرف أكثر على النظام الغذائي لويل سميث وتمريناته اليومية من خلال الموضوع، كما ذكرها موقع "Fitness Clone".

روتين ويل سميث لفيلم Suicide Squad
 الفنان ويل سميث في فيلم Suicide Squad


اعترف ويل سميث، فى وقت سابق، بأنه يعاني من زيادة وزنه، والذي وصل فى أحد الفترات إلى 102 كيلوجرام في عام 2019، وقبلها كان وزنه جيدا ونظامه الغذائي احتوي على الأكلات المعتادة في الدايت مثل صدور الدجاج والبروكلي والبطاطا الحلوة ومسحوق البروتين، إلا أنه أثناء تصوير فيلم Suicide Squad تساهل مع نفسه وبدأ يأكل 5 وجبات في اليوم تحتوي على حوالي 3500 سعر حراري لتناسب تدريباته المكثفة.

روتين ويل سميث لفيلم Ali الفنان ويل سميث من إحدى حفلات توزيع الجوائز



بالنسبة لفيلم "Ali" كان وزن ويل سميث يصل إلى 101 كيلوجرام ولكنه جسمه احتوي على دهون أكثر بكثير وعضلات أقل بكثير، فقد صام لمدة 10 أيام واكتشف أن نظامه الغذائي يتسبب في ارتفاع ضغط الدم، وبعد فترة طويلة من تناول الدواء للتحكم في ضغط الدم تمكن من التخلص منه عن طريق إجراء تغييرات في نظامه الغذائي.

مدمن أكل بس بيحاول


وصف ويل نفسه بأنه "مدمن على الطعام" ويأكل دائمًا من أجل المتعة إلا إنه الأن جاد في تناول الطعام الصحي فقد التزم بالأكل المفيد من الأطعمة الطازجة الكاملة بكميات معتدلة، ويبذل قصارى جهده ليكون أكثر اعتدالًا في استهلاك الكيك، رغم أنه حصل مسبقًا على لقب "Pudge Muffin" لأنه كان يأكل المافن الطازجة يوميًا في الصباح.

نظام غذائي خطير
 ويل سميث من إحدى الحفلات


فقد ويل سميث الوعي لمدة 4 أيام خلال اتباعه لنظام صيام "Reset" لمدة 10 أيام، ثم عندما تناول دواء ضغط الدم المعتاد، انخفض الضغط بشكل خطير وكاد يتعرض للموت، فلا ينصح الأطباء بالصيام لفترة طويلة، لأنه يمكنك تحقيق نفس النتائج دون اللجوء إلى المبالغة في الصيام.

روتين تمارين ويل سميث


تدريبات فيلم Suicide Squad
 الفنان ويل سميث مع ابنه


عمل سميث مع المدرب الشخصي "آرون فيرجسون" لجلسات تدريب القوة المكثفة للاستعداد لفيلم "Suicide Squad"، بالإضافة إلى أنه اتبع نهج التدريب التكتيكي، فقد التقى بأعضاء من " Delta Force" وجيش رينجرز كجزء من تدريبه التكتيكي للفيلم الشهير.
قام ويل سميث بتدريبات شاقة قبل الفيلم أيضًا، فقد رفع ويل الأوزان 5 أيام في الأسبوع، وكان يركض 5 أميال، 6 أيام في الأسبوع، بالإضافة إلى ممارسة الملاكمة مرتين في الأسبوع.

الروتين الكلاسيكي للتمرين


بالنسبة إلى "Suicide Squad"، كان ويل سميث يبحث عن مظهر الجسم ذي الأكتاف العريضة والخصر النحيف ليناسب شكل أبطال أفلام الاكشن، ولتحقيق ذلك اتخذ مدربه النهج الكلاسيكي في كمال الأجسام من التحكم في الحركات مع عدم تجنب زيادة الوزن، فيقول المدرب إن هذه الطريقة تقلل أيضًا من خطر الإصابة، الا أنه تعرض للإصابة بتمزق في عضلة الساق أثناء التدريب، وقال الأطباء إنه سيغيب لمدة 6 أسابيع على الأقل، لكنه قال إن ذلك لن يحدث، وبالفعل عاد إلى العمل في وقت أقرب بكثير.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022