leftlogo

"مش أي دايت ينفع!".. نظام لمرضى الكوليسترول يحميهم من خطر الدهون

A A A
انظمة غذائية
انظمة غذائية

إذا كنت تعاني من ارتفاع نسبة الكوليسترول في جسمك فبالطبع أنت تتساءل عن وجود نظام غذائي يناسبك وأيضًا يقلل نسبة الكوليسترول ويحميك من تراكم الدهون الضارة في جسمك، ولأن الأنظمة الغذائية كثيرة وليس كل نظام يناسب مرضى ارتفاع الكوليسترول، يقدم الدكتور أحمد عبدالباري أخصائي التغذية العلاجية لمتابعيه وقراء "Food Today" روشتة لنظام غذائي مناسب.


"بلاش لحوم ولا أجبان"

 


في البداية يحذر دكتور أحمد عبدالباري من تناول اللحوم التي تحتوي على الدهون مثل لحم الخروف وأيضًا حذر من تناول الأجبان بصفة عامة لاحتوائها على نسبة دهون عالية، والزبدة والآيس كريم.


"اهتموا بتناول هذه الأطعمة"


وركز دكتور عبدالباري على أطعمة معينة ونصح بتناولها مثل الأفوكادو وزيت الزيتون وبذور الشيا وبذور الكتان، والخضروات الورقية المليئة بالألياف، موضحًا أن هذه الأطعمة ستساهم في تنظيم مستوى السكر في الدم، وبالتالي سيتم خفض مستوى الكوليسترول.

 

البيض: "أنا ربنا نصرني"

 


كشف دكتور عبدالباري، ألا ضرر من تناول البيض كما هو شائع وأنه لا يسبب زيادة الكوليسترول بل بالعكس ينصح بتناوله لما فيه من كوليسيت جيد يقوم بطرد الكوليسترول من الجسم.


احذر التدخين ضار بصحتك

 


أكد دكتور عبدالباري، أنه لابد من التوقف عن التدخين فور علمنا بارتفاع نسبة الكوليسترول بالدم وأيضًا التوقف عن أي مشروبات يوجد بها كحول حتى لو نسبة قليلة.


الرياضة ثم الرياضة

 


شدد دكتور أحمد على أهمية ممارسة الرياضة، وقال إن النظام الغذائي وحده لا يكفي لخفض مستويات الكوليسترول بالدم ولكن يكتمل العلاج بممارسة الرياضة اليومية حتى لو كانت عبارة عن المشي لفترات.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022