leftlogo

مطعم العودة... أشهر مطعم فلسطيني في مصر في قلب مدينة نصر

A A A
العودة 1
مطعم العودة
إذا كنت لم تجرب الأكل الفلسطيني من قبل، فنؤكد لك بأنه فاتك الكثير، فالمطعم الفلسطيني معروف بوصفاته المميزة والتي تمتلك مذاقًا خاصًا دون عن أي مطبخ أخر، ومن أهم تلك المطاعم هو "العودة" المملوك من عائلة فلسطينية أبًا عن جد لتقدم لك أطباق شامية كأنك ذهبت لتناول غداءك في "غزة".

مطعم العودة 

بمجرد أن تدخل إلى المطعم، ستشعر وكأنك ذهبت إلى فلسطين فتجد كل العاملين به يستقبلونك بحفاوة وباللهجة الغزاوية المميزة، لتشعر بأنك وسط أهلك الذين تعرفهم منذ سنوات وليس مجرد مطعم تدخله إليه لتدفع مبلغ من الجنيهات من أجل الحصول على طبق لتأكله ثم تغادره مثلما جئت.

المطعم تحت إدارة عائلة فلسطينية غزاوية مقيمة في مصر، لتقرر الحفاظ على هويتها التي تميزها ومحاولة نشر ثقافة المطعم الفلسطينية وأكلاته بشكل أكبر لتعريف العالم بأهميته وطعمه المختلف عن أي مطعم عالمي آخر، لتبدأ رحلتهم في فتح مطعم "العودة" وقرروا اختيار ذلك الاسم خصيصًا لتعريف الناس بأملهم في عودة الأراضي المحتلة لهم مرة أخرى مهما طال الزمن.

أكثر شيء مميز في "العودة" هو الديكور الخاص به، فتجد علم فلسطين في كل مكان على الجدران، والموسيقى الغزاوية التي تشعرك بأن قطعة من "غزة" و"حيفا" انتقلت هنا في مصر، إلى جانب شعار المطعم فهو عبارة عن مسجد قبة الصخرة في القدس، مع شكل الترابيزات والمفرش الموضوع عليها ورائحة الأكل التي لن تنساها أبدًا.

المطعم يوفر لك أكثر من مكان للجلوس، حيث يحتوي على مكان مفتوح Open Air إذا كنت تريد الجلوس في الهواء الطلق والهدوء، أما إذا كنت تفضل الخصوصية، فنرشح لك الجلوس داخل المطعم In door.
العودة 2
 أكل فلسطيني 

تطلب إيه من "العودة"؟

كل الأطباق التي تتمناها من المطبخ الفلسطيني ستجدها في منيو "العودة"، بداية من المقبلات الخفيفة مثل السلطات والحمص، أما إذا كنت "أكيل" فننصحك بطلب المسخن والكبيبة الكباب الفلسطيني، واطلب كل ما تريد دون أن تخاف من دفع فاتورة عالية التكاليف.

مطعم "العودة" موجود بشارع عبد الحكيم الرفاعي في حي مدينة نصر.

مواضيع متفوتكش: غزة مشهورة بأيه؟ دليلك لأفضل 3 مطاعم تقدم أكلات فلسطينية في مصر


فلسطينطعام فلسطيني 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022