leftlogo

مندي في "قصر المندي" بالقاهرة وكبسة وبرياني في "ابن البلد" بالإسكندرية

A A A
friends-with-smartphones-eating-at-restaurant-2021-08-26-22-52-46-utc
تناول الطعام

إن كنت من محبي الأكل العربي والشرقي فيمكنك الاستمتاع بتناول أشهر أكلات البلاد العربية من خلال الذهاب إلى مطاعم تخصصت في تقديم الأطباق العربية المتنوعة، وإن كنت من الأكيلة ففريق "Food Today" يرشح لك الذهاب إلى مطعم قصر المندي في القاهرة ومطعم ابن البلد في الإسكندرية.

قصر المندي


داخل مطعم قصر المندي ستجد العديد من الأطباق العربية الشهيرة المميزة ومن أهم هذه الأطباق "المندي" الذي يعتبر طبقا تقليديا نشأ في اليمن، لينتشر بعد ذلك إلى جميع الدول العربية وإلى العالم، لتجد مطعم قصر المندي بفروع متعددة في مصر الجديدة، مدينة نصر، شيراتون، المعادي، العباسية والتجمع الخامس.

ويتكون المندي بشكل أساسي من اللحم والأرز مع مزيج خاص من التوابل، ويتميز بأنه يُطهى بالطريقة الأصلية في حفرة تحت الأرض، لذلك عند ذهابك إلى مطعم قصر المندي لا تفوت تجربة "فراخ مندي" التي تقدم مع أرز بسمتي، والسلطات، ولمحبي اللحوم يوجد نفر لحم مندي، ويكون معه أرز بسمتي، وسلطة.

تأكل إيه تاني من قصر المندي


بجانب وجبة المندي المميزة هناك، عشاق المشويات يمكنكهم تجربة الكفتة مع الأرز بسمتي، الطرب مع الأرز البسمتي، الكباب الضأن مع الخبز، بجانب العديد من السندوتشات والأطباق الأخرى في أقسام يمنية وسورية ولبنانية، بالإضافة إلى تقديم الصواني المشكلة من المشويات أو المندي مع الطواجن المختلفة، والتي تكفي فرد واحد، أو للعائلات والتجمعات.


ابن البلد


يقدم لك المطعم جولة بداخل مطابخ البلاد العربية بأشهر أطباقها، فيمكنك الاستمتاع بطبق برياني اللحم المكون من أرز بسمتي مع قطع اللحم الشهية وصوص البرياني، ثم الانتقال إلى الطبق السعودي اللذيذ "الكبسة" مع قطع اللحم الضأن والأرز البسمتي وخلطة الكبسة والتوابل الخاصة بها.

 

كما يوجد من هذه الأطباق اختيار الدجاج بدل من اللحم، لتستمتع بهذه الأكلات في الإسكندرية بفرعيين المطعم بشارع جليم وفي سيتي سنتر الإسكندرية.


تأكل إيه تاني من ابن البلد


أما إن كنت أكيل وتحب الأطباق التقليدية من الأصناف المصرية، فننصحك بتجربة الحمام المحشي بالأرز أو الفريك من مطعم "ابن البلد"، والذي يقدم مع الشعرية المطبوخة والبطاطس المقلية، وبالطبع لن ننسى الوجبة المثالية للمصريين "الملوخية بالفراخ" لتستمتع بنصف دجاجة مشوية بالزبدة مع الملوخية بالطشة بجانب الأرز الأبيض اللذيذ ليكمل الوجبة.

أما لهواة الكباب والكفتة والمشاوي في المطاعم، منيو مطعم "ابن البلد" تضُم العديد من المشاوي المتنوعة بداية من المكس جريل، الريش الضأن المشوية، الكباب الضأن والبتلو، والكفتة البلدي والشامي، إلى "Halaby Khoshkhash Kofta" المكونة من اللحم البلدي المفروم مع صوص طماطم وبصل حار لمذاق جديد وشهي.

مندي في قصر المندي مندي في قصر المندي
قصر المندي تناول الطعام في  قصر المندي
ابن البلد من أطباق ابن البلد
من أطباق ابن البلد أكلات ابن البلد

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022