leftlogo

"منها القاهرة ومراكش".. تعرف على أفضل شوارع الطعام في العالم

A A A
مطعم برجر
شوارع الأكل

 

 

وضع محررو وكالة "سي إن إن" الإخبارية قائمة بأفضل مدن حول العالم تقدم طعام الشارع وبالطبع من بينها مصر، وميامي وهونج كونج.. وتقدم لكم "Food Today" قائمة بأفضل مدن حول العالم تقدم طعام الشارع تعرف عليها.

1-القاهرة -مصر



الحديث عن ثقافة الطعام في مصر، جزءا من ثقافة الشعب نفسه، فلكل طبق ووصفة تاريخها التي ربما تعود لآلاف الأعوام. 

 

وتقول "سي إن إن"، إن مصر لديها أفضل خدمة طعام بالشارع على الإطلاق، تقدم أطعمة متنوعة منها الفلافل والشاورمة والكفتة وأصبحت بعض أنواع الأطعمة تجد طريقها إلى العالمية في الوقت الذي لايزال هناك أطباق وأطعمة في القاهرة لم تجد طريقها إلى الشهرة بعد. 

وقدمت  "سي إن إن"، مثالا بأحد أفضل أطعمة الشارع وهو الكشري الذي يمتزج فيه العدس والأرز والمكرونة مع صلصة الطماطم بالخل وفوقها بعض البصل المقلي، وتصفه أنه يحمل ثقافة البلد وهو رخيص ولذيذ ومشبع وللتحلية فإن كوبا من الشاي السخن سيعمل على إذابة السكريات التي تم تناولها مع الكنافة المحلاة بالعسل والتي وصفتها الوكالة أنها أفضل من أي حلوى أخرى. 

2- بانكوك -تايلاند 

 

من الصعب تجنب طعم الشارع في تايلاند فالباعة في كل مكان في مناطق مختلفة من المدينة إذ يفضل البعض تناول لبن فول الصويا مع الفول المهروس وفي الغداء يتناولون الأرز والدجاج المسلوق وفي المساء تعرض شوارع الطعام، الفادثاي نودلز والدجاج المشوي بصوص جوز الهند. 

3- إسطنبول – تركيا



يمكن للمسافر أو المتجول في تركيا أن يجرب أحد أشهر الأطعمة التركية وهو السميط وهو بحسب محرر "سي إن إن" مخبوزات تقع في التصنيف بين مخبوزات الباجل النيويوركية ومقرمشات البريتزل اليونانية. 

يقدم السميط والمعروف أيضا في مصر بالاسم نفسه، مخبوزة طازجة، مغموسة في دبس السكر وبذور السمسم، يمكن تناولها كوجبة خفيفة من عربات بالشارع في جميع أنحاء إسطنبول، كما أن الكباب أحد أشهر الأكلات التركية والتي يمكن تناولها سواء في المطاعم الفخمة أو في الشارع. 

4- باريس- فرنسا




تناول العشاء في فرنسا يعد تجربة مختلفة في حد ذاتها، "هوت كويزين" أو ترجمتها حرفيا "المطبخ الراقي رفيع المستوى" ويرمز به إلى المطبخ الفرنسي هو موضوعا لكتب بأكلمها ومدارس ومكتبات. وبحسب "سي إن إن" فإن أكثر الأطعمة تواضعا في فرنسا هي أيضا يمكنها أن تعطي إلهاما كبيرا وتجربة. 

ففي يوم بارد لا يوجد شيء أحلى من الكستناء أو "أبو فروة" والكريب الفرنسي الشهير والذي يمكن تناوله في كل مكان حتى في الشوارع حتى في منطقة مونترباس في باريس. 

5- مراكش – المغرب



رائحة الطعام تملأ أنوف المتجولين في شوارع مراكش المغربية. فبحسب مدونة الطعام "آنا كوبلانك"، إن التجول في شوارع مراكش يعني بتجربة الطعام المختلفة أنواعه، ففي المساء تجتمع المدينة مع موسيقى في ساحة مسجد الفناء لتذوق الأطعمة التراثية المغربية المعروضة في أكشاك الشوارع.

ستجد أطعمة متنوعة بدءا من العصير الطازج وحتى حساء الخروف، وأفضل ما تذوقته مدونة الطعام آنا كانت "الملوي" وهو حلوى تشبه البان كيك.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022