leftlogo

منها تقوية المناعة.. 5 أسباب تجعلك تتناول القرنفل يوميًا

A A A
cloves
قرنفل Cloves
عُرف عن القرنفل منذ القدم أن فوائده لا حصر لها، يُستخدم ضمن التوابل التي تُضيف نكهات مميزة للطعام أو حتى المشروبات، البعض من الممكن أن ينزعج قليلً امن طعمه، لكن فوائده الصحية تُعوض ذلك وتُشجعك على استخدامه، ويقدم لكم "Food Today" أهم فوائد القرنفل في السطور التالية.

1- تقوية المناعة



يحتوي القرنفل على مضادات أكسدة قوية تدعى الفينولات (Phenols)، والتي تعمل علي تقوية مناعة الجسم ومحاربة العديد من الالتهابات التى قد تسبب مشاكل لصحتك، خاصة في الجهاز الهضمي.

2- نزلات البرد والكحة


هو مفيد بالأساس ضد نزلات البرد والكحة، لذلك هو من أسلحتك المهمة في معركتك ضد نزلات البرد والكورونا، فيساعد علي مقاومة الجهاز التنفسي للالتهابات والأمراض التي قد تنتج أيضًا عن نزلات البرد أو الربو أو الإنفلونزا وغيرها من أمراض الجهاز التنفسي، كما أنه في حالة الكحة فيُنصح بشدة استخدامه لأنه يقلل من أعراضها.

3- تحسين عملية الهضم


تحسين عمل الكبد مضاد الأكسدة "الأوجينول" الموجود في القرنفل الذي ذكرناه يجعله مساعد جيد في تحسين وظائف الكبد، إضافةً لفائدته في تقليل خطر الإصابة بتليف الكبد وأمراض الكبد الدهنية، له فوائده عديدة في تحسين عملية الهضم.
يقوم القرنفل بدور " الجوكر "، مهام كثيرة تجعلك تشعر بأن القرنفل خُلق لمشاكل الجهاز الهضمي، بداية من علاج العسر الهضمي والغازات، وتخفيف القيء إذا كنت تشعر به، مروراً بتسكين آلام المعدة وعلاج القرحة وسرعة التئامها إذا كنت تُعاني منها.

4- عناصر غذائية مهمة في القرنفل


عناصر غذائية مهمة موجودة في القرنفل تُفيدك كثيرًا في تقوية المناعة ومقاومة الإصابة بالأمراض والفيروسات خاصة كوفيد19، منها فيتامين ك وفيتامين C وفيتامين أ، بالإضافة لعناصر غذائية مهمة أيضًا كالحديد، والماغنيسيوم، والفسفور، والصوديوم، والكالسيوم، والبوتاسيوم.

5- تنظيم مستويات سكر الدم


القرنفل يساعد على تنظيم مستويات سكر الدم لدى مرضى السكري، وبالتالي التقليل من خطر إصابتهم بالمضاعفات المختلفة، فهو مُفيد للغاية في مساعدة مرضى السُكري لاسيما في نزلات البرد أو عند الإصابة بفيروس كورونا.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022