leftlogo

من إيطاليا لمصر.. طبق الباستا المثالي في اليوم الوطني للـ Linguine

A A A
happy-girl-eating-pasta-2021-09-01-19-42-43-utc
تناول الباستا
من أكثر أنواع الباستا شهرة ويعشقها الجميع هي "اللينجويني" والتي تعتبر نوع من المكرونة تشبه الفيتوتشيني والاسباجيتي ولكنها مسطحة قليلًا، وقد جاء الاسم الإيطالي Linguine ليكون طبق الباستا المُفضل للبعض بالصوصات والإضافات المختلفة، ويعتبر اليوم 15 من سبتمبر هو اليوم الوطني لللينجويني، ولتستمتع بهذه الأكلة اللذيذة بشكل مثالي فريق "Food Today" يُقدم لك بعض المطاعم المتخصصة في عمل الباستا على أكمل وجه.

O’s Pasta


في وقت قصير استطاع مطعم O’s Pasta اكتساب شهرة واسعة بين عشاق الباستا الإيطالي، بسبب تميز المذاق الباستا فيه المُعدة بطريقة إيطالية أصيلة، وبسبب ديكور المطعم البسيط والصغير، فجميع ديكوراته تشعرك براحة بسبب الاختيار الجيد للألوان، وبالرغم من صغر المكان إلا أن محبيه يأتون له من كُل مكان إلى الفرعين بالزمالك للاستمتاع بأحلى مذاق للباستا.

يمكنك في O’s الاستمتاع بأشهى أنواع الباستا بالصوصات المختلفة، فإذا كنت من محبي صوص البيستو فيمكنك طلب Velvet green pesto وهي عبارة عن مكرونة اسباجتي مع بيستو الريحان الأخضر الطازج مع الكريمة الطازجة والطماطم الكرزية.

أما إذا كنت من محبي السبانخ فيمكنك طلب Spinaci alla Paradiso وهي عبارة عن مكرونة فيتوتشيني مع السبانخ والمشروم الطازج وشرائح رفيعة من الفلفل الأحمر والثوم المفروم وكريمة طازجة، جبن بارميزان، وزيت الزيتون.

Macaronita


من اسمه قد تستنتج أنه مطعم متخصص في كل شيء له علاقة بالمكرونة، فتتنوع الأصناف في منيو مطعم Macaronita، الذي يملكه المخرج رامي إمام الابن الأكبر للزعيم عادل إمام، لتجد كل ما تشتهيه من الباستا في التجمع الخامس في The Drive وبالساحل الشمالي في Seashell، هاسيندا ريد وDiplo.

إذا كنت من محبي المكرونة مع اللحم يمكنك اختيار Bacon Mushroom Caramelized Onions Rgatoni وهو عبارة عن لحم بقري مقدد  مع البصل المكرمل والمشروم  والزعتر والبقدونس الطازج مع رشة جبنة بارميزان، أما إذا كنت من محبي الفراخ يمكنك طلب La Bomba Chicken Mushroom Truffle وهي عبارة عن صدر دجاج مشوي مع المكرونة والكريمة مع الصوص الأبيض والطماطم مجففة و جبنة بارميزان. 

Sapori Di Carlo


بعد حصول الشيف "كارلوس أديب" مالك المطعم على نجمة "ميشلان" في 2016، قرر أن يفتتح الشيف كارلوس فرع مطعمه في مصر عام 2019 بالزمالك، لينقل إلينا المذاق الإيطالي الحقيقي للبيتزا والباستا، كما يقوم الطهاة بتحضير الجبن الموتزاريلا والبوراتا والريكوتا يوميًا في المطعم بأيدي إيطالية.

وبالنسبة للباستا يُمكنك تجربة الـ Lasagna Bolognese التي تتكون من طبقات من المكرونة والبشاميل واللحم المفروم وصوص البولونيز، أما الـ Futtucine Al Funghi فهي لمُحبي المشروم بمكرونة الفوتوتشيني والمشروم مع الوايت صوص الكريمي، ويُقدم أيضًا سابوري باستا الـ Pasta Di La Mamma لمُحبي الأنشوجة مع طعم الطماطم المُجففة والريحان.

O’s Pasta الباستا من O’s Pasta
Macaronita Macaronita
 باستا من Sapori

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022