leftlogo

3 مطاعم باستا إيطالي في الزمالك هتنقلك لشوارع روما بأنواع مختلفة

A A A
طريقة عمل باستا بالحمص من مطبخ Food Today
تناول الباستا الإيطالي
محبي الأكل الإيطالي الساكنين في منطقة الزمالك وضواحيها هم الأكثر حظًا بسبب تواجد أكثر من مطعم إيطالي مميز بالقرب منهم، وتعتبر الباستا من أشهر الأكلات الإيطالية التي لا يختلف عن حبها أثنين، وللاستمتاع بباستا إيطالية زي الكتاب ما بيقول، كل ما عليك اتباع ترشيحات فريق "Food Today" لمطاعم في الزمالك متخصصة في عمل أحلى باستا إيطالي.

Dido's Al Dente


لن يخيب ظنك في مستوى جودة أطباق الباستا التي يقدمها مطعم  Dido's Al Dente فجميع أطباق الباستا الذي يوفرها فعلًا تحضر بدرجة سواء الـ"al dente" الإيطالية للمكرونة، وهي لمن لا يعرف تمثل نقطة النضج الدقيقة ما بين الملمس الصلب للمكرونة وما بين القوام الرخو، وهي درجة شديدة الدقة في معايير ضبطها في المطبخ الإيطالي؛ تتطلب درجات حرارة معينة للنار أثناء سلق المكرونة وفترات طهي محسوبة بالثواني، وهو ما ستجد أن Dido's يحترف صنعه في جميع أصناف الباستا سواء كانت بنا أو إسباجيتي أو فيتوتشيني.

أما الصلصات المختلفة فكلها تصنع من وصفات أصلية آتية مباشرة من إيطاليا، ويمكنك تجربة باستا " Alverliero" المكونة من باستا كريمي بالصوص الأبيض مع مشروم، جمبري وسلمون مدخن، أو الطبق المميز "Pasta Chicken Alakeiv" المكونة من باستا أرابياتا مع قطع الدجاج المحشو بالجبنة والثوم والبقدونس المُغطى بالجبنة الذائبة.

O’s Pasta


في وقت قصير استطاع مطعم O’s Pasta اكتساب شهرة واسعة بين عشاق الباستا الإيطالي، بسبب تميز المذاق الباستا فيه المُعدة بطريقة إيطالية أصيلة، وبسبب ديكور المطعم البسيط والصغير، فجميع ديكوراته تشعرك براحة بسبب الاختيار الجيد للألوان، وبالرغم من صغر المكان إلا أن محبيه يأتون له من كُل مكان إلى الفرعين بالزمالك للاستمتاع بأحلى مذاق للباستا.

يمكنك في O’s الاستمتاع بأشهى أنواع الباستا بالصوصات المختلفة، فإذا كنت من محبي صوص البيستو فيمكنك طلب Velvet green pesto وهي عبارة عن مكرونة اسباجتي مع بيستو الريحان الأخضر الطازج مع الكريمة الطازجة والطماطم الكرزية.

أما إذا كنت من محبي السبانخ فيمكنك طلب Spinaci alla Paradiso وهي عبارة عن مكرونة فيتوتشيني مع السبانخ والمشروم الطازج وشرائح رفيعة من الفلفل الأحمر والثوم المفروم وكريمة طازجة، جبن بارميزان، وزيت الزيتون.

Sapori Di Carlo


بعد حصول الشيف "كارلوس أديب" مالك المطعم على نجمة "ميشلان" في 2016، قرر أن يفتتح الشيف كارلوس فرع مطعمه في مصر عام 2019، لينقل إلينا المذاق الإيطالي الحقيقي للبيتزا والباستا، كما يقوم الطهاة بتحضير الجبن الموتزاريلا والبوراتا والريكوتا يوميًا في المطعم بأيدي إيطالية.

وبالنسبة للباستا يُمكنك تجربة الـ Lasagna Bolognese التي تتكون من طبقات من المكرونة والبشاميل واللحم المفروم وصوص البولونيز، أما الـ Futtucine Al Funghi فهي لمُحبي المشروم بمكرونة الفوتوتشيني والمشروم مع الوايت صوص الكريمي، ويُقدم أيضًا سابوري باستا الـ Pasta Di La Mamma لمُحبي الأنشوجة مع طعم الطماطم المُجففة والريحان.
50549082_2367546639924893_6359845301125120000_n باستا من Dido's Al Dente
284577545_1963176930546157_6280326622734004894_n O's Pasta
 باستا Sapori Di Carlo
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022