leftlogo

«من غير ظبّط وكلمني».. 4 مطاعم في مدينة نصر تفطر فيهم مع صحابك قبل نهاية رمضان

A A A
FB_IMG_1650391090468
Nişantaşi

إذا لم تفطر مع أصحابك في رمضان حتى الآن، فيجب أن تعلم أن الشهر الكريم قد شارف على الانتهاء، ولذلك لا تفوت الفرصة في الأيام المتبقية، حيث يُرشح لك Food Today أربع مطاعم لا ينبغي أن تفوتهم في رمضان، إذا كنت ترغب في إفطار مع "الشلة" أو حتى الأسرة، فلا تجعل رمضان ينقضي قبل أن تُجرب هذه المطاعم المُميزة، تعرف على ترشيحاتنا.

مطعم حمزة

في وجبات الفطار فإن "حمزة" لديه منيو كامل بالمشاوي والمعجنات والفطائر الشرقية الرائعة التي يُقدمها بالجبن والسجق واللحم المفروم والفراخ الكريسبي، مع الطواجن بالمكرونة والأرز البسمتي أيضًا، أو وجبات الكفتة والسجق الضاني والكباب البتلو، مع الأرز البسمتي الأصفر وسمبوسك ومقبلات متنوعة، هذا بجانب الموزة الضاني، وصواني حمزة المليئة بالسجق والكباب والكفتة والفراخ المشوية والحمام والممبار والأرز البسمتي بالكيلو، مع مجموعة من المقبلات وأطباق الشوربة والسلطات.

 

يقدم مطعم حمزة فطائر رائعة، سواء الحادق أو الحلو، ومن الفطائر الحلوة ستجد في قائمته فطائر بالسكر، الكاسترد، القرفة، والنوتيلا والمكسرات، كما أن الفطائر الحادق مُميزة للغاية، سواء بالفراخ؛ كالباربكيو والفراخ الكريسبي والشاورما، أو فطائر اللحوم مثل؛ فطائر السجق، البسطرمة، شاورما اللحم، والسوسيس، كما تضم قائمة المطعم طواجن مكرونة وأرز بسمتي رائعة، وسندوتشات شاورما كيزر ووجبات رمضانية رائعة.

مطعم فيلا بيروت.. أكل لبناني مع فيو تحفة

الوقت في "فيلا بيروت" خيالي، المكان أكثر من رائع، الديكورات كلها أنيقة ومنقوشة، والأبواب ستشعرك أنها أبواب قصر وليس مطعمًا، مع جنينة خارجية تُحيط بك وأنت تتناول فطارك.


ومن أهم الأكلات اللبنانية التي يُمكنك الحصول عليها  على سفرة فطارك في "فيلا بيروت" هي الحواوشي اللبناني، أو كما تُسمي هناك بـ"العرائس"، ويُمكنك طلبها بالكفتة أو بالدجاج، إلى جانب أطباق الفتّة بالنقانق أو شاورما الدجاج أو اللحم، وفتة الحمص الرائعة من الحمص والزبادي والخبز اللبناني واللوز، والمزيد من أطباق لبنان الرائعة، مثل الفريك باللحم، والفريك بالدجاج، والكُبيبة مع الطحينة والأرز الأبيض واللوز، أو قطع اللحم مع صلصة الزبادي بالثوم، وتُقدم بالأرز واللوز.


وهناك المزيد من أطباق لبنان الرائعة في "فيلا بيروت"، مثل؛ الفريك باللحم، والفريك بالدجاج، والكُبيبة مع الطحينة والأرز الأبيض واللوز، أو قطع اللحم مع صلصة الزبادي بالثوم، وتُقدم بالأرز واللوز، فضلاً عن مشاوي لبنان المُميزة، من كفتة الخشخاش، والشيش طاووق، ولحم بتلو مشوي بالبهارات اللبنانية، والحمام المشوي بطريقة بيروت الرائعة.


تفطر إيه من "أنس الدمشقي"؟

يُقدم مطعم "أنس الدمشقي" وجبات سورية ومصرية مختلفة كل يوم في رمضان، فيُمكنك أن تحصل على طاجن فريكة بالدجاج أو كبة لبنانية مع الأرز، أو فريكة باللحم، أو ملوخية مع الأرز، أو كبسة فراخ وكوسة باللبن مع الأرز، كما يمكنك أيضًا تجربة الخضار المشكل مع الأرز ولحمة بالصينية ودجاج بالزعتر مع الأرز، والكباب الهندي، بينما المُقبلات كلها موجودة يوميًا يُمكنك اختيار ما ترغب منها.


ويُمكنك الاستمتاع أيضًا بوجبة كبسة فراخ مع كوسة باللبن والأرز، بالإضافة إلى المقبلات اليومية المتنوعة مثل شوربة العدس، متبل، مسبحة، بابا غنوج، يالنجي، كبيبة، سمبوسك جنبة، جرجير، فتوش، مع مشروبات رمضانية والحلويات والتمر، ويُقدم "أنس الدمشقي" أيضًا وجبة شيش طاووق بالفخارة مع أرز أو طاجن بامية بالموزة، لتختار ما تُفضله بجانب المُقبلات اللبنانية الرائعة التي يُقدمها المطعم في فروعه بالتجمع الخامس ومدينة نصر، أو وجبة فراخ مسحب على الفحم، أو ميكس جريل لمُحبي الكباب والكفتة والشيش.

استمتع بالأكل التركي في Nişantaşi ويخت عربي

يوميًا في رمضان يُمكنك الاستمتاع بفطار رمضاني رائع من المطبخ التركي في أوبن بوفيه من Nişantaşi حتى تستطيع تجربة كل ما تُريد من المنيو المتنوع لديهم، وبعد الفطار أيضًا هناك حفلة تخت عربي في فرعين Nişantaşi يوميًا من الساعه ٦م وحتى الساعه ٩م.


ومن السندوتشات التُركية المميزة، "الدونر" الذي يُحضر بالخبز التركي ويُقدم بشاورما اللحم أو الفراخ، أما سندوتش "القشباشي" فهو يتكون من لحم بقري مشوي مُقطع إلى مُكعبات، مطبوخ مع صلصة الفلفل الأحمر وصلصة "نيسانتاسي" التي تُحضر بها أغلب الأطباق.


ومن السلطات نُرشح لك سلطة الكاشيك، وهي خليط من الخضروات على شكل مكعبات صغيرة من طماطم وبصل وخيار وأوراق النعناع التي تُعطي رائحة رائعة، أيضًا وجبة كباب أضنة وفُخارة الدجاج من الأطباق الشهيّة، يقدم مغطى بالخبز التركي، تحته يقع كنز من قطع من الدجاج الطازج مع الفلفل الأخضر والأحمر.

وجبات السحور في Nişantaşi 

يُقدم السحور في Nişantaşi من الساعه 10 مساءً وحتى 2 صباحًا، ويوجد Set Menu لشخص واحد يحتوي علي فول تركي، بيض عيون، بطاطس مقلية، طبق مشكل خضار، جبنة بالطماطم، زبادي، شاي تركي، زجاجة مياه صغيرة.

FB_IMG_1650391119510مطعم فيلا بيروت

FB_IMG_1650391077975

Nişantaşi

FB_IMG_1650367461288مطعم حمزة 


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022