leftlogo

"نار في صدري"!.. 7 أطعمة غير الزبادي هتخلصك من حموضة المعدة

A A A
حموضة المعدة
أطعمة للحد من حموضة المعدة

يعاني ملايين الأشخاص حول العالم من حموضة المعدة، فهي مشكلة شائعة، لها العديد من الأسباب مثل التدخين أو النوم مباشرة بعد تناول الطعام، ففي السطور التالية، يقدم لكم فريق "Food Today" بعض الأطعمة الفعالة للتخلص من حموضة المعدة، مثل الموز والشوفان ـ كما نشرها موقع Celeb  Healthy.

 

أفضل الأطعمة التي يجب تناولها عند الإصابة بحرقة المعدة:

تؤثر الأطعمة التي تتناولها على كمية الحمض التي تنتجها المعدة، لذلك من الضروري تناول مجموعة من المواد الغذائية والمشروبات حتى لا تعاني من حرقة المعدة، يجب أن تأكل الأطعمة التي تحتوي على نسبة منخفضة من الحموضة؛ لأن حامض المعدة مع الحمض الموجود في الطعام يمكن أن يجعل الحالة أسوأ، فيما يلي قائمة بأفضل الأطعمة التي يجب تناولها عندما تكون مصابًا بالحموضة.

1- الموز:

قطع من الموز المقطع
يساعد تناول الموز على الحد من حموضة المعدة، لاحتوائه على مستوى الأُس الهيدروجيني المتعادل، وبالتالي لن يزيد من كمية الحمض في المعدة، كلما شعرتم بأعراض حرقة المعدة، يمكنكم تناول موزة ستلتصق ببطانة المريء وتشكل طبقة واقية ولن تشعروا بهذا الألم بعد الآن.

كما يحتوي على البوتاسيوم القلوي، والذي له دور في تقليل من حموضة المعدة، يحتوي على البروتين والكبريت مما يساعد في هضم الطعام بشكل صحيح.

2- الشوفان:

طبق من الشوفان
يمتص الشوفان الحمض المنتج في المعدة، وبالتالي يقلل من أعراض ارتداد الحمض، يوفر طبقة واقية على المريء حتى لا يؤثر حمض المعدة عليه، كما أنه غني بالسيلينيوم وهو مضاد للأكسدة وجيد للجسم.

3- الخضروات:

قطع من البروكلي
من الضروري اختيار الخضار الأقل حمضية، مثل الفاصوليا الخضراء، والبروكلي، والقرنبيط، والخيار، فهذه الخضروات تقلل من كمية حمض بالمعدة، والتي تساعد في  التحكم في الوزن وتقليل فرصة الإصابة بالحموضة المعوية.

4- سمك السلمون:


وجبة من سمك السلمون مع الخضروات
عتبر سمك السلمون من أكثر الأطعمة التي تساعد في الحد من حموضة وحرقان المعد، لاحتوائه على أستازانتين، أحد مضادات الأكسدة التي تقلل من أعراض ارتداد الحم، وغني بالأوميجا 3.

5- الزنجبيل:

زنجبيل مبشور
يحتوي الزنجبيل على مضادات للالتهابات تجعله علاجًا طبيعيًا لعلاج حرقة المعدة، ويساعد في منع تكون الحموضة أو الغازات، وعمل تقوية جهاز المناعة.

6- الأناناس:

عصير من الأنانس
يعتقد الكثير من الناس أنه لا يجب تناول الأناناس أثناء الحموضة المعوية، لكن الأمر عكس ذلك في الواقع لأن الأناناس يمكن أن يساعد في تقليل أعراض حرقة المعدة، لاحتوائه على مركب يسمى البروميلين، الذي يهضم البروتينات بسهولة ويمنع عسر الهضم، ويقلل من الألم والالتهابات التي تحدث أثناء الحموضة المعوية.

7- الصبار:

عصير من الصبار
ساعد شرب عصير الصبار للتخلص من حرقة المعدة، فهو له خصائص مضادة للالتهابات، وبالتالي يمكن أن يحسن من عملية الهضم والتقليل من فرص الإصابة بالحموضة المعوية.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022