leftlogo

وجبات غذائية لكل المصريين.. وزيرة التضامن تفتتح أول مطعم بالمجان في مصر لغير القادرين

A A A
jqhlk 4
نيفين القباج تفتتح أول مطعم بالمجان في مصر

افتتحت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، بحضور المونسنيور الدكتور يوأنس لحظي جيد، رئيس مؤسسة الأخوة الإنسانية، والسفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة سابقًا، والدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية أول فرع من سلسة مطاعم الأخوة الإنسانية "فراتللو"، وذلك ضمن البروتوكول الموقع بين وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة الأخوة الإنسانية في مايو 2023، الذي ينص على تقديم المطعم وجبات طعام مجانية 100% للأسر الغير قادرين والأولى بالرعاية وللأفراد غير القادرين داخل المطعم، وتقديم الطعام بطريقة تحفظ كرامتهم عبر التعامل معهم تمامًا كعملاء المطاعم دون الشعور بأي فارق.

مفتوح لكل المصريين.. كيفية المشاركة في سلسلة مطاعم الأخوة الإنسانية

المطعم مفتوح تمامًا لكل المصريين، ويعتمد على جمع التبرعات من المقتدرين حتى نوصل صورة راقية من الإكرام والبر بأبناء الوطن، كما يمكن للأشخاص والهيئات الراغبة في المشاركة في تلك المبادرة عن طريق شحن بطاقات مُسبقة الدفع لتحمل تكاليف وجبات الأسر المستهدف مساعدتها، بالإضافة إلى أن المبادرة ستقوم بجمع التبرعات والمساهمات المختلفة من أصحاب المسؤولية المجتمعية الراغبين في الانضمام لتلك المبادرة.

jqhlk 5نيفين القباج تفتتح أول مطعم بالمجان في مصر

 

ويقدم المطعم قائمة طعام موحدة لجميع الفئات، تحتوي على العديد من الخيارات، وتوجد بها وجبات مخصصة للأطفال بقيمة غذائية وصحية متكاملة على غرار تجربة «الوجبة السعيدة» في المطاعم التجارية.

اقرأ أيضًا: مسموح بدخول المتشائمين والأشخاص السلبية فقط.. "موري أوتشي" مطعم جديد يقدم لك تجربة نكد مميزة مش هتلاقي زيها في مكان تاني





advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022