leftlogo

يحتوي على الكافيين.. تعرف على فوائد وأضرار الشاي الأخضر!

A A A
greee
شاي أخضر

قبل أن تشرع في أن تطلب كوبك الثالث من الشاي الأخضر، ظنا منك أنه كلما أكثرت منه سيحرق المزيد من الدهون، عليك أن تعرف فوائده وأضراره. 

يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكافيين ومادة البوليفينول واللتان تساعدان على زيادة عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي حرق الدهون، لكن شرب كميات كبيرة منه قد يسبب لدى البعض مغص وتقيؤ وحرقة المعدة.




قد يوفر الشاي الأخضر الحماية ضد ارتفاع ضغط الدم، لما تحتويه أوراقه من مادة البوتاسيوم التي تحسن مرونة الأوعية الدموية ويجعلها تضخ الدم بشكلٍ أفضل، كما أن الشاي الأخضر قد يساهم في خفض الكوليسترول الضار في الجسم، وهذا يحد من الإصابة بأمراض القلب.

لكن عليك أن تعلم أن الإكثار من تناوله لهذا الهدف قد يأتي بنتيجة عكسية ويمكن أن يسبب الصداع ومشكلات في النوم نتيجة احتوائه على نسبة من الكافيين.


للشاي الأخضر فوائد رائعة وملحوظة في تحسين الذاكرة، لاحتوائه على مضادات الأكسدة والأحماض الأمينية التي تعمل على إرخاء العضلات وزيادة الشعور بالهدوء، وتحفيز نشاط الدماغ وتحسين الذاكرة.

لكن عليك ألا تتناول منه أكثر من كوب واحد في اليوم لأنه قد يتفاعل مع بعض الأدوية التي تعالج الحالات العصبية وتسبب تلك التفاعلات أضرارًا خطيرة في الجسم.

في النهاية لا نقول لك لا تشرب الشاي الأخضر، لكن عليك الاعتدال في شربه وألا تزيد عن كوب واحد في اليوم لما له أيضًا من فوائد لا يمكن إنكارها.

فوائد أخرى للشاي الأخضر:

 


-يحسن من صحة الأسنان لدى الأشخاص الذين شربوا ما لا يقل عن كوب واحد من الشاي الأخضر يوميًا خطر فقدان 19% من أسنانهم مقارنةً بالذين لم يشربوا الشاي الأخضر كل يوم.
-حماية الجلد من التصبغات والتجاعيد حيث يحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي تساهم في حماية الجلد من تأثيرات أشعة الشمس وتؤخر شيخوخة الجلد.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022