leftlogo

يصل سعرها نحو 29 دولار.. نيويورك تتصدر قائمة أغلى مدن البيتزا في العالم

A A A
بيتزا هت
أغلى بيتزا في العالم
كشف شركة Clever Real Estate عن بحث جديد أجرته حول أغلى بيتزا من حيث السعر في الولايات المتحدة الأميركية، فعلى الرغم من أن إيطاليا هي الموطن الأصلي للبيتزا، إلا أنها تقدمها بأسعار مهولة وخيالية، وبالأخص مدينة "نيويورك" التي تقدمها بأعلى سعر دونًا عن أي ولاية أخرى.

وبحسب التقرير الصادر من الشركة، جاءت "نيويورك" في المرتبة الأولى كأغلى بيتزا في الولايات المتحدة، مع حفاظها على تقديم أفضل طعم، والذي اعتبرها 41% من الأميركيين كواحدة من بين أفضل خمس مدن للبيتزا في العالم.

كما يصل سعر البيتزا الجبن حجم كبير نحو 28.60 دولار، والتي تعادل ضعف ما يمكن أن تكلفه فطيرة عادية في ريتشموند فيرجينيا، موطن أرخص بيتزا في البلاد، والذي يصل سعرها إلى 14.75 دولارًا.

كما نشر موقع الشركة تقريرًا مفصلاً يتناول فيه أسعار البيتزا من أكبر 50 منطقة في الولايات المتحدة، مع مراعاة في تصنيفها أفضل مدن البيتزا في البلاد، وقياس العوامل بما في ذلك عدد مطاعم البيتزا الموجودة لكل 100 ألف ساكن، ومتوسط تقييم كل مطعم ومتوسط تكلفة الفطيرة.

وأوضح التقرير المدن الأغلى في تقديم البيتزا، والتي جاءت كالآتي:
- نيويورك، نيويورك: 28.60 دولار.
- شيكاغو، إلينوي: 27.66 دولار.
- أورلاندو، فلوريدا: 25.35 دولار.
- لوس أنجلوس، كاليفورنيا: 25.05 دولار.
- لاس فيجاس، نيفادا: 24.85 دولار.
- سان خوسيه، كاليفورنيا: 24.40 دولار.
- سان دييغو، كاليفورنيا: 22.70 دولار.
- سياتل، واشنطن: 21.70 دولار.
- أوستن، تكساس: 21.50 دولار.
- كانساس سيتي، ميسوري: 21.49 دولار.

اقرأ أيضًا: الثقافة اليابانية على طبق من سوشي.. موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية تصنف طبق "Kiwami Omakase" كأغلى أكله في العالم


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022