leftlogo

الثقافة اليابانية على طبق من سوشي.. موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية تصنف طبق "Kiwami Omakase" كأغلى أكله في العالم

A A A
سوشي
موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية تصنف طبق "Kiwami Omakase" كأغلى أكله في العالم
في عالم السوشي، يعتبر الطهاة المبدعون والمطاعم الفاخرة دائمًا مستعدين لابتكار أطباق فريدة من نوعها وتجارب طعام استثنائية لجذب انتباه الزبائن.

ويمكن أن يصل سعر الطبق السوشي الفاخر إلى آلاف الدولارات، مما يجعله تجربة لا تفوت لعشاق الطعام الفاخر والمسافرين الباحثين عن تجارب فريدة في عالم المأكولات.

كم يكلفك الامر اذا اردت ان تأكل أغلى طبق سوشي؟

وخلال هذا التقرير سوف نستعرض أغلي اطباق السوشي في العالم، حيث أضاف مطعم Sushi Kirimon، في مدينة أوساكا اليابانية طبق سوشي فريد من نوعه وقد أطلقوا عليه اسم "Kiwami Omakase"، ويتكون من 20 قطعة، حسبما ذكرت موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية.

يصل سعر "Kiwami Omakase" الى 350.000 ين ياباني أي ما يعادل (2.475 دولار امريكي 9.090 درهم اماراتي)، محققًا بذلك الرقم القياسي لأغلى طبق سوشي على مستوى العالم.

الثقافة اليابانية على طبق من سوشي 

يقدم مطعم Sushi Kirimon خدمة مميزة، ويحضر الطبق الاغلى على مستوى العالم باستخدام تقنيات وأساليب تقليدية تتعلق بالثقافة اليابانية، وكما يعتمد الفريق على مكونات مختارة بعناية من جميع أنحاء اليابان.

وجاء الدافع وراء صناعة الطبق هو الترويج ونشر الوعي حول اللواشوكو (وتعني المطبخ الياباني التقليدي).

يتكون الطبق بشكل عام من قطع النيجيري، وهي عبارة عن شرائح رقيقة من السمك الني والتي يتم وضعها فوق كرة من الأرز، وكما توجد قطع من الماكي، وهي لفائف من السوشي المقطعة.

وبعد الانتهاء من ترتيب جميع قطع وأصناف السوشي المختلفة، يتم إضافة بعض أوراق الذهب كلمسة أخيرة على الطبق.

مكونات الطبق من جميع انحاء العالم 

ويتم صيد السمك وتجميع باقي المكونات من مختلف أنحاء اليابان من مثل جزيرة هوكايدو وجزيرة كيوشو.

وكما أن بعض المكونات الأخرى جاءت من خارج اليابان، مثل فطر ماتسوتاكي من الصين، والكمأ الأسود من إيطاليا، ولحوم الحيتان من شمال المحيط الأطلسي.

سعى المطعم إلى جلب كل ما هو مميز من مكونات فريدة، ولم يكتف أبداً بتحضير طبق اعتيادي، وكان هدفهم تقديم تجربة طعام مختلفة مبنية على الأصول اليابانية، مما قادهم إلى الرقم القياسي.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022