leftlogo

يوم خاص جدا في «طبلية بلدي» احتفالا بمرور 4 سنوات على وجوده.. اعرف السر

A A A
مطعم طبلية بلدي
طبلية بلدي

اليوم ليس كأي يوم في حياة 5 ستات هن أصحاب مشروع مطعم "طبلية بلدي" بوسط البلد، اليوم تحتفل السيدات الخمس بمرور 4 سنوات على بدايتهن، ويقدم المطعم مفاجأت خاصة لعشاقه وخصومات على المنيو، في أجواء احتفالية مميزة لا تفوتها.

مين اللي عمل طبلية بلدي:


عائلة واحدة من السيدات قررن المشاركة في مشروع طعام، أعظم رأسمالهن كان "النفس" الذي لا يقاوم في الأكل، فبدأن في تأسيس مطبخ خاص بهن يحمل اسمًا يشبه ما يطهينه، أما عن السر خلف الفكرة، فهي "سمر" العقل المدبر لمشروع طبلية بلدي، بدأت الفكرة يوم عيد ميلاد سمر الذي تحكي عنه لـ Food today قائلة: تخرجت في كلية الحقوق وعملت بالمحاماة لفترة، وبشكل عام أنا أعشق الطهي بعد أن تعلمته من والدتي التي علمتني كل فنون الطهي الدسم خاصة أن عائلتنا تمتد جذورها للصعيد.


أما عن باقى العائلة التي شاركت في افتتاح الطبلية البلدي، فهي والدة سمر، وخالتها، منى ومديحة العبد، سما كمال الطالبة في الجامعة وهي أخت سمر، وبالتالي أصبح مشروع الطبلية مشروع نسائي بحت قائم على إبداع عائلة صغيرة خلف الأفران البلدي في المطبخ الذي تم تأسيسه في شارع صغير بمنطقة وسط البلد، يمكنك زيارته لتشعر إنك في صالة منزلك على الفور.

الديكور من بيت جدتك:


عند افتتاح المطعم، استخدمت السيدات الخمس كل ما يمكنه التعبير عن الأجواء المنزلية القديمة، ليشعرن يتناول الطعام بصحبتهن أنه في منزله أو في منزل جدته بتعبير أكثر دقة.

ستجد حولك قطع تراثية قديمة، مثل تليفون قديم، وبرواز صدأت جوانبه، وغيرها من التفاصيل الصغيرة المتناثرة التي تعطى روحًا مختلفة للمكان، أما عن المطبخ فيمكنك رؤية صاحبات المشروع أثناء الطهي، كأنك تشاهد جدتك تطهو طعام العزومة، كما تشبه معظم الطاولات الطبلية البلدي بالفعل.

كل يوم منيو مختلف


الفكرة الأساسية في المطعم هي تغيير قائمة الطعام بشكل يومي، بلشكل الذي يجعل الزبائن يختارون طلبات مختلفة كل يوم، تمامًا مثل ما يحدث في المنزل الذي تقوم فيه الأم بطهي وجبة مختلفة كل يوم.

من هذه القائمة العامرة بالاختلافات، تطهو الخالة "مديحة" في منتصف الأسبوع أكلات "سمك السويس"، وذلك لأنها مقيمة بمحافظة السويس وتعرف أسرار المطبخ السويسي المتفرد في صناعة أصناف السمك التي لا يعرفها أحد، لذلك يمكنك الاستمتاع بوجبة السمك الذي يصل لطاولتك طازة من السويس، أحضرته مديحة صباحاً مع المخلل والخضر اللازمة لتقطيع السلاطات والوجبات الجانبية.

أفضل الأطباق


 في مكان مثل طبلية بلدي، حتمًا أفضل الأطباق في الطواجن الشرقي والأكلات البيتي بمختلف أنواعها، فمن أيدي الأم يمكنك أن تأكل المحشي بكل أنواعه، يوم أخر للفتة واللحمة بأنواعها، وبالطبع يوم خاص بالبط والحمام، إلى جانب أيام المسقعة والمومبار التي تبهرك بها السيدات الخمس.
طبلية بلدي
طبلية بلدي
منيو طبلية بلدي
منيو طبلية بلدي

اكلات طبلي بلدي
اكلات طبلية بلدي

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022