leftlogo

10 مشكلات صحية يعالجها الخليط السحري «الليمون والملح والفلفل».. جربها هتبهرك

A A A
ألم الأسنان
ألم الأسنان

الملح والفلفل والليمون، عناصر متوفرة داخل كل منزل، لا يخلو أي مطبخ منها، ولا تستغني عنها أي ربة منزل في إعداد الطعام، فمجرد ذكر تلك المكونات تجعلك تفكر فورا في طبق السلطة، إلا أن فوائدها تتعدى كونها تتبيلة رائعة المذاق لطبق السلطة المعتاد، فهذا المزيج يعمل منذ آلاف السنين بمثابة دواء فعال جدًا لعلاج العديد من المشكلات الصحية، فاستخدمه القدماء في الشفاء من الأمراض، وفيما يلي 10 مشكلات صحية يمكن التخلص منها بهذا المزيج السحري ـ وفقا لما جاء في موقع "daily health" المعني بالصحة.

 

فوائد «الملح والفلفل والليمون» على صحة الإنسان

التهابات الحلق:

كل ما عليك فعله؛ هو خلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج ونصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون وملعقة كبيرة من الملح، وتقلب جيدا في كوب من الماء الدافئ، ثم يتم الغرغرة به عدة مرات في اليوم لتخفيف التهاب الحلق.

انسداد الأنف:

للتخلص من مشكلة انسداد الأنف، تخلط كميات متساوية من الفلفل الأسود المطحون، القرفة، الكمون وبذور الحبهان المطحونة، ثم قم بشم رائحة الخليط المسحوق الناعم، وسوف تنتابك بعدها نوبة من العطس تخلصك من انسداد الأنف.

تفتيت حصوات المرارة:

تعتبر حصوات المرارة رواسب صلبة تكونت من السائل الهضمي ويسبب تكتلها مشكلات وألم لا يحتمل، ورغم أن كثيرا من المرضى يلجأون إلى التخلص منها بالمنظار أو بالجراحة، لكن تناول كميات متساوية من زيت الزيتون وعصير الليمون، والقليل من الفلفل الأسود باستمرار له مفعول سحري في تفتيت حصوات المرارة .

يخلصك من قرح الفم:

يتم إذابة ملعقة كبيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ مع بضع قطرات من الليمون، ويتم المضمضة بالمزيج بعد كل وجبة طعام، فيعمل هذا على التخلص من البكتيريا السيئة والشفاء من الجروح بشكل أسرع، والتخلص من قرح والتهابات الفم البكتيرية.

يعمل على فقدان الوزن:

لتعزيز عملية الحرق والتخلص من الوزن الزائد بالجسم، يمزج ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من العسل في كوب من الماء الدافئ، وتناول هذا المزيج، ليعمل مركب البوليفينول الموجود في الليمون على حرق الدهون، لاسيما أن مركب البيبرين الموجود في الفلفل الأسود يمنع تكوين خلايا دهنية جديدة.

يخفف الغثيان:


تخفف رائحة الليمون من الغثيان، فيتم خلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من الفلفل الأسود في كوب من الماء الدافئ وتناولها، فهذا يعمل على التخفيف من الشعور بالغثيان.

مشكلات الربو:

يضاف 10 حبات من الفلفل الأسود، وبرعمين من القرنفل و15 ورقة ريحان إلى كوب من الماء المغلي، ويترك على نار هادئة لمدة 15 دقيقة، ثم يصب في زجاجة بغطاء، وتحليته بملعقتين كبيرتين من العسل الخام وتركه حتى يبرد والاحتفاظ به لوقت الحاجة، فهذا المزيج يعمل على الحد من أعراض الربو.

يخلصك من آلام الأسنان:

للتخلص من آلام الأسنان، يتم خلط نصف ملعقة صغيرة من الفلفل ونصف ملعقة صغيرة من زيت القرنفل، ومن ثم يوضع المزيج على مكان الألم مرتين يوميًا ـ مع التقليل من تناول السكريات والأطعمة الحمضية.

لتخفيف أعراض نزلات البرد:

اعصر نصف ليمونة إلى ماء دافئ، فهذا العصير يساعدك في تخفيف أعراض البرد ويمكنك أيضاً إضافة نصف ملعقة من العسل إلى المزيج ـ حسب الرغبة.

يوقف نزيف الأنف:

لوقف نزيف الأنف؛ تنقع قطعة من القطن في عصير الليمون وتوضع بالقرب من الأنف مع الحرص على إبقاء رأسك في وضع مائل للأسفل حتى لا يصل الدم إلى الحلق.


فقدان الوزن

unwell-man-with-headache-looking-at-medicine-leafl-2022-02-28-16-47-28-utc
نزلة البرد

cold-in-office-2021-09-24-03-25-03-utc
نزلة برد شديدة


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022