leftlogo

11 فائدة لـ«اللبان الدكر» منها نضارة البشرة.. وإليك طريقته لـ«التخسيس»

A A A
اللبان الدكر
اللبان الدكر

«اللبان الدكر»، أو اللبان البدوي، أو اللبان الشحري "نسبة إلى بلاد الشحر"، وأتت كلمة اللبنان من المصدر "لبن"، أي‌ لبن الشجر وصمغه، وهو مادة صمغية تشبه الحصى تمضغ ويستخدم كبخور أحيانا لرائحته الزكية، ويدخل في كثير من وصفات الطب البديل، فهو يستخدم منذ مئات السنين على نطاق واسع وبالأخص لدى العرب، فكانت تعتمد بعض الحضارات على تجارة اللبان قديما، ومنها حضارة اليمن مثل مملكة حضرموت.

 

وكانت تعرف قديما بمملكة اللبان والبخور، وللبان الدكر فوائد كثيرة منها التبييض فيستعمل كقناع فعال ومبيض ومشد للبشرة ومعطر ومرطب لها، لاسيما أنه يعمل على تضييق المسام الواسعة، ووفقًا لمنشور للدكتور نورا الترهوني، أخصائية تغدية علاجية وتخسيس، على صفحتها الخاصة بالفيس بوك، فأنه يحفز أيضا الغدة الدرقية على التخلص من الوزن الزائد بالجسم.

أشارت الترهوني، إلى أن للبات الدكر أنواع كثيرة، ويتم استخراج أجود أنواعه من أشجار اللبان من عمان وحضرموت، لاسيما أن شجرة اللبان تنتشر في أجزاء شبه الجزيرة العربية وأيضا شمال الصومال وإثيوبيا والعراق، ولشرب منقوع لبان الدكر قبل النوم فوائد عظيمة سواء للبشرة أو للجسم بصفة عامة؛ حيث يساعد على علاج التهابات البشرة والوقاية من الشيخوخة، لاسيما أنه مشروب مميز للاسترخاء والتخلص من الأرق ليلا.

الفوائد الصحية لـ«اللبان الدكر»

يعمل اللبان الدكر على شد الجلد المترهل:

- يخلص اللبان الدكر البشرة من التجاعيد والخطوط التعبيرية.
- يعمل على مرونة البشرة.
- يعطي البشرة نضارة وصفاء.
- يساعد اللبان الدكر على زيادة سرعة تجديد الخلايا، فيعالج التشققات والخطوط بالبشرة.
- يحمي البشرة من الشيخوخة.
- يعالج الهالات السوداء والتجاعيد تحت العينين.
- يعالج آثار الجروح والبقع البنية بالجلد.
- يعالج اللبان الدكر الدوالي والعروق الزرقاء.
- يعتبر كولاجين طبيعي فيفتح البشرة بشكل ملحوظ.
- يعتبر اللبان الدكر كورتيزون طبيعي، فيملأ الحفر بالوجه.
- يساعد اللبان الدكر على زوال حبوب الشباب.

طريقة استعمال اللبان الدكر للتخسيس:

أكدت أخصائية التغدية العلاجية والتخسيس، إن للبان الدكر أيضا فوائد في عملية التخسيس، بجانب فوائده العظيمة للبشرة، وإليك وصفة لفقدان الوزن وشد ترهلات الجلد.

طريقة استخدامه للتخسيس:

توضع ملعقة من لبان الدكر في وعاء، ثم يسكب عليه ماء مغليا ثم يرج حتى يصبح لونه أبيض، ثم يترك فترة من الزمن لكي ينقع، بعد ذلك يوضع في وعاء محكم الغلق وقبل كل وجبة يتم تصفيته ويشرب منه نصف كوب.

وتشير الترهوني، إلى أن هناك مشكلة وحيدة به ألا وهي طعمه؛ حيث يميل إلى المرارة ولكن مع الوقت ستتعودين على ذلك الطعم ويصبح مألوفا، ومع مرور الوقت سوف يعمل على خسارة الوزن بدون ترهلات، ويمنحك بطن وأذرع مشدودة، كما يعمل على تقوية عضلات القلب.

وتابعت الترهوني، أنه يجب تناول الوصفة طوال فترة الدايت وخلال أسبوع سوف تلاحظين الفرق، لاسيما فوائد الكورتيزون المضاد للالتهابات التي يحتويها اللبان الدكر، ويعتبر مسكنا قويا للآلام، عكس الكورتيزون الصناعي الكيميائي الذي له أضرار كثيرة على الجسم.

natural-frankincense-resin-on-white-background-2022-01-21-18-48-45-utc
فوائد اللبان الدكر


اللبان الدكر يشبه الحصى

bottles-of-essential-oil-for-aromatherapy-2021-08-26-15-28-28-utc
زيت اللبان الدكر


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022