leftlogo

3 فوائد لـ«زبدة الفول السوداني».. «كُلها بانتظام» لبناء العضلات

A A A
زبدة الفول السوداني
زبدة الفول السوداني
تعتبر زبدة الفول السوداني من المغذيات المهمة للجسم، وهي مصدر جيد للبروتين والدهون الصحية المفيدة لجسم الإنسان، وهي مهمة لجميع مراحل الحياة؛ يستخدمها الكبير والصغير، فهي غذاء لذيذ جدا للجميع، خاصة الأطفال في مرحلة النمو، وفي هذا التقرير سوف نستعرض أهم فوائد زبدة الفول السوداني وقيمته الغذائية.

القيمة الغذائية لزبدة الفول السوداني:
تحتوي ملعقتان كبيرتان من زبدة الفول السوداني "32 جرامًا" على 7 جرامات من البروتين، و16 جرامًا من الدهون، و2 جرام من الألياف، وتعتبر أحد المصادر الجيدة للألياف ـ وفقا لموقع Eat this, not that.

زيوت زبدة الفول السوداني والكوليسترول:
تعتبر غالبية الدهون في زبدة الفول السوداني "دهون غير مشبعة"، وتشير الأبحاث  أن استبدال الدهون المشبعة الموجودة في المنتجات الحيوانية بمثل الدهون الموجودة في زبدة الفول السوداني يخفض نسبة الكوليسترول في الجسم ويحسن صحة القلب.

تساعد الدهون الصحية على امتصاص الفيتامينات أ، د، هـ، ك، وتلعب دورًا في دعم المناعة وصحة الدماغ، ومهمة جدا لنمو الأطفال فهي ضرورية للنمو الصحي في مراحل النمو المبكرة للأطفال.

فوائد رائعة لزبدة الفول السوداني:
- الشعور بالشبع:
تعزز من الشعور بالشبع؛ لاحتوائها على كمية كبيرة من الدهون المفيدة، مثل الدهون الأحادية غير المشبعة والأحماض الأمينية المتعددة غير المشبعة، لاسيما الألياف والبروتينات، فتحتاج إلى وقت أطول للهضم؛ ما يزيد من فترة الشعور بالشبع، فتناول كمية قليلة من زبدة الفول السوداني قبل الوجبات قد يعزز من الشعور بالشبع، وبالتالي تقليل كمية الأطعمة والوجبات الخفيفة المتناولة بين الوجبات الرئيسية، ما يؤدي إلى نزول وخسارة الوزن.

- الزبدة تنظم مستوى سكر الدم:
يمكن استخدام زبدة الفول السوداني للدايت لاحتوائها على مؤشر جلايسيمي منخفض ـ رغم مذاقها الحلو، ما يقلل من ارتفاع سكر الدم بعد تناول الوجبات؛ فتناول ملعقتان كبيرتان من زبدة الفول السوداني مع أي وجبة ذات مؤشر جلايسيمي مرتفع قد يقلل من خطر ارتفاع مستوى سكر الدم.

- زبدة الفول السوداني تساهم في بناء العضلات:
تساهم زبدة الفول السوداني في زيادة الكتلة العضلية، والتقليل من نسبة الدهون في الجسم؛ لأنها تحتوي  على كمية كبيرة من البروتينات التي تعمل على بناء وإصلاح العضلات، ما يزيد من قدرة الجسم على حرق كمية أكبر من السعرات الحرارية وبالتالي التقليل من نسبة الدهون في الجسم.


زبدة الفول السوداني


زبدة الفول 


الفول السوداني

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022