leftlogo

3 مطاعم تفصل فيهم في نص الأسبوع.. بيتزا مقلوبة في Spaghi ووجبة «سلطاني» من Taksim

A A A
il loft
مطعم Il Loft

يُمكنك أن تبعد نفسك عن ضغط العمل والروتين اليومي، بفسحة لطيفة مع الأصدقاء أو أسرتك في مطعم مختلف، لتناول العشاء على سبيل المثال، وقضاء أوقاتًا رائعة ومميزة من شأنها أن تُغير من المود والحالة النفسية إلى الأفضل، ويُرشح لك Food Today ثلاثة مطاعم رائعة في الديكورات والأطباق المتنوعة التي تقدم من دول مختلفة حول العالم، فتعرف على ترشيحاتنا واستمتع بخروجة حلوة مع أحبابك.

تفطر إيه من Il Loft

يمكنك أن تطلب العديد من وجبات الفطور في مطعم Il Loft، بين الفطار اللبناني، والهولندي، والفرنسي، والمصري، ومنها أطباق الأومليت بالخُضار، والكرنب، والرومي المُدخن والجبن، ويُمكنك أيضًا طلب أومليت بالجبنة الكاممبرت والمشروم.
وإذا كنت ترغب في فطار "حلو"، يُمكنك طلب وافل، أو بان كيك هولندي بالتفاح وكراميل وقرفة، أو بالموز والفراولة، ولو كنت تُحب المشروم فيُمكنك طلب بان كيك بالمشروم.


وهُناك سندوتشات للفطار أيضًا يقدمها المطعم، حيث يُمكنك طلب حلومي بيستو ومربي الطماطم، التي تُقدم في خبز باجيت، بجبنة حلوم مشوية، صوص البيستو، مربى الطماطم، وعين جمل، بالإضافة إلى سندوتشات السلمون المُدخن، والرومي المُدخن مع الجبنة، وسندوتشات سويت آند ساور كالجبن مع مربى الفراولة، وجبن الماعز مع التين.

تتغدي إيه من Il Loft

يُمكنك طلب العديد من الأطباق المُميزة في المطعم والمناسبة بوجبة الغداء، منها طبق "تالياتا توسكانا"؛ الذي يتكوّن من شرائح لحم بقري مشوي مع الروزماري وزيت الزيتون، والتي تقدم مع البطاطا المقلية والخرشوف، كما أن أطباق الدجاج أيضًا ستنال إعجابك، خاصة الفراخ المحشوة بالبيستو وبالجبن، مع الصنوبر والبطاطس الودجز والخضار السوتيه.


ويُقدم السي فوود أيضًا في Il Loft بأشهى الطرق التي يُمكنك تناولها، ومنها سي فوود تايلاندي بالكاري الأصفر، وهو يتكون من جمبري سوتيه وكاليماري، مع صوص الكاري الأصفر، ويقدم مع أرز الزنجبيل المطبوخ، وستجد في المنيو أيضًا طبق من السلمون المشوي على طبقة من السبانخ، ويقدم مع صوص الشبت والليمون، ودجز البطاطس الحلوة وخضروات سوتيه.

الباستا في Spaghi "على كيفك"

في مطعم Spaghi يُمكنك الاستمتاع بأكثر من طبق باستا رائع ومُميز مثل الـ Amatriciana وهى باستا بالبارميزان والريحان والبيف بيكون، والتيشكن ألفريدو بالطبع مع الوايت صوص والمشروم، أما لو كنت نباتيًا فباستا Al Capone و Pomodoro تُناسبك؛ فهى خالية من اللحوم والفراخ والمنتجات الحيوانية، ولو كنت من مُحبي السي فوود فعليك تجربة الـ"سالموني دي سباجي" بطعم السلمون المدخن وصوص الجبنة الكريمي وشريمب باستا الجديدة من Spaghi بدريسنج من الطماطم المجففة والسبانخ.

أكيد كلت بيتزا.. بس عُمرك كلتها مقلوبة!

بيتزا نابولي بالأنشوجة، وبيتزا فيردورا التي تتكون من باذنجان مشوي وكوسة وفلفل مشوي ومشروم، تعتبر مناسبة للنباتيين أيضًا، ويقدم مطعم Spaghi بيتزا ببروني، وسجق سبايسي، ودي ماري لمُحبي السي فود، والجديد والمميز لديهم الـ Pizza Pot Pie وهي بيتزا "مقلوبة"، وتتكون من فطيرة بيتزا مطهوة في الفخار بالمقلوب مع جبن البروفولوني والمشروم الكامل وصوص البولونيز.

جرب الأكل التركي في مطعم Taksim

يقدم المطعم العديد من الأكلات التركية ومنها وجبة "باشا" التي تتكون من اختيارك من اللحوم أو الفراخ على الطريقة التركية مع الأرز، أما وجبة "سلطاني" فهى وجبة اسم على مسمى، حيث تختار فيها أطباقك الثلاثة المُفضلة من اللحوم والدجاج والخضراوات مع الأرز.


أما وجبة "أفندي"، فتتضمن اختيارك من اللحوم أو الدجاج أو الخضراوات مع الأرز، وهذه الوجبة تُناسب النباتيين أيضًا، وهنام العديد من الأطباق المُنفردة مثل كفتة "داوود باشا" الشهيرة في المطاعم التركية، لأنها أساس هذه الأكلة.

أكل نباتي والحلو بقلاوة

كعادة المطبخ التركي، فـ Taksim يضُم العديد من السلطات المُميزة مثل البرغل مع دبس الرمان، والبنجر، والسلطة الخضراء، التومية، الطحينة، والبطاطس، وبجانب المنيو المتنوع يقدم المطعم أطباقا نباتية من البوريك التركي بالجبنة، والبطاطس الجراتان، ومكرونة بالجبنة، ويمكنك تناول الخبز التركي المُميز أيضًا والذي يقدم بالقطعة، وهناك صنفان فقط من الحلويات ولكنهما مميزين، الأول هو بقلاوة تركي بالفستق، والآخر كُنافة بالآيس كريم رائعة للغاية.


il loft2
Il Loft

taksim
Taksim

spaghi

Beef & Mushroom Pie

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022