leftlogo

3 مطاعم شهيرة بتقدملك المذاق المصري الأصيل للأجانب وأهل البلد

A A A
مجموعة أصدقاء تتناول الطعام
تناول الطعام في المطعم
عند زيارة أي بلد حول العالم، دائمًا نبحث عن المطاعم الشهيرة هناك بتقديم الأكل المحلي المعروف في البلد لتذوق النكهة الأصلية للأطباق، ومصر دائمًا كانت تعرف وتشتهر بالأكل الشرقي والطواجن والأطباق ذات النكهة القوية، فريق "Food Today" يقدم لك بعض المطاعم الشهير في مصر ويذهب إليها السائحين فور الوصول لتجربة الطعام هناك.

البرنس


كبدة البرنس من المطاعم التي يزورها عدد كبير من النجوم ومنها نجوم الفن ومشاهير الرياضة في مصر بمختلف الانتمئات، بالإضافة إلى الكثير من الممثلين والنجوم المختلفين والسفراء الأجانب المتواجدون داخل مصر، ولا يوجد سائح قام بزيارة القاهرة إلا وأكل داخل مطعم كبدة البرنس.

وتتنوع منيوهات الأكلات في مطعم كبدة البرنس بين المشاوي والطواجن والأكل المصري الأصيل، فننصحك في البداية الاستمتاع بطبق الكبدة التي يشتهر بها المطعم وأيضاً الملوخية التي تحضر أمامك وأنت تأكل وتقدم مع الأرز بالشعرية، وأيضاً ورقة اللحمة وورقة السجق بالإضافة إلى طاجن العكاوي اللذيذ ومجموعة من المقبلات والسلطات مثل البطاطس والباذنجان المخلل والبابا غنوج والطحينة والسلطة الخضراء وأشياء أخري كثيرة.

كشري أبو طارق


يعد أقدم وأشهر محل كشري في مصر، وهو يستقبل زواره من المصريين والأجانب من جميع الجنسيات، فعلى بعد خطوات من ميدان طلعت حرب، وبالأخص في شارع شامبليون، سوف تتسلل إلى أنفك رائحة الكشري المميزة من كشري "أبو طارق"، الذي تم افتتاحه لأول مره في عام 1950، أي ما يقرب من 90 عاما، حتى وصل الآن إلى العالمية، فأغلب الأجانب على علم بكشري "أبو طارق" ويحبون زيارته عند المجيء إلى مصر لتذوق أشهر الأكلات الشعبية.

يقدم المطعم منيو مليء بأطباق الكشري اللذيذة بأحجام مختلفة، ليناسب الأكيلة وغيرهم، لتستمتع بطبق الكشري بالصلصة والدقة والبهار والليمون، ويقوم العامل بمزج جميع المكونات أمام عينيك، حسب رغبتك، لتستمتع بالشو قبل الأكل، أما عن الحلويات فيقدم "أبو طارق" لزبائنه حلوى مميزة منها "أم علي"، قرع العسل، والمهلبية بالمكسرات وغيرها.

صبحي كابر


مطعم صبحي كابر هو من المطاعم التي تقدم الاكلات المصرية الأصيلة، ويشتهر بالأكل الشهي وأنه يتم تحضير كل شيء في المطعم نفسه من الجزارة والفرن، ويعتبر من الوجهات المُفضلة للسائحين لتذوق المذاق المصري الأصيل، وتعتبر الفتة من أشهر الاكلات المصرية التي تقدم في المطعم، العديد من الاطباق الأخرى مثل المشويات التي تضم الكباب والكفتة، والطرب.

وإن كنت من عشاق الطواجن ستجد داخل المنيو طاجن اللحمة بالبصل، والعكاوي، وورقة اللحمة، السجق، والعديد من الطواجن الأخرى المتنوعة، وفي قائمة الطيور فإن المطعم يقدم الدجاج المشوي، والحمام والسمان المشوي على الفحم، بالإضافة إلى المحاشي والمقبلات والسلطات، والمكرونة بجميع أنواعها، وكل ذلك من الجزارة الخاصة بهم أسفل المطعم.
زوار كبدة البرنس زوار كبدة البرنس

كشري أبو طارق كشري أبو طارق 
سائحيين في صبحي كابر سائحيين في صبحي كابر

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022