leftlogo

4 مطاعم تاكل فيهم «سي فود» على أصوله.. طواجن وشوربة وأسماك «حاجة تانية»

A A A
pomodoro
مطعم Pomodoro

إذا كنت من مُحبي السي فود فيُمكنك أن تحصل على أكلة مختلفة من طواجن وأطباق وسلطات السي فود، في 4 مطاعم نرشحها لك وهى "عم سلطعون" وPomodor و "أسماك البحرين" و"سمكة وسنارة"، وكل منهم له طريقته وأسراره في تحضير الأكل بجانب المنيو المتنوع لديهم، فتعرف على ترشيحاتنا من منيو كل منهم واستمتع بأكلة سي فود لا تُعوض مع من تحب.

الأطباق الرئيسية في "عم سلطعون"

يُمكنك الحصول على أطباق رائعة من مطعم "عم سلطعون" مثل السلمون المشوي الحار مع أرز برياني وكابوريا بالوايت صوص وأرز مبهّر، وأيضًا يمكن أن تجد ميكس سي فود من السلمون والجمبري المشوي مع الأرز والخضار السوتيه في طبق واحد، وإذا كنت تحب الجمبري أو السمك الفيليه فيُمكنك طلبه مع الأرز الأبيض والخضار.


الطواجن أيضًا رائعة لأكيلة السي فود، سواء طاجن الجمبري، أو طاجن الفيليه أو البطارخ بالوايت صوص أو طاجن السبيط، ومن الشوربة يُمكنك الحصول على شوربة سي فود، شوربة عدس بالجمبري، شوربة استاكوزا، بالإضافة إلى المقبلات، ولا تُفوّت تجربة الموتزاريلا ستيكس وكفتة الجمبري والسمبوسك المحشوة بالجمبري والجمبري البيوريه مع سلطة بنجر أو كافيار، وبالتأكيد سلطات الطحينة وبابا غنوج والباذنجان هتخلي أكلة السي فود أحلى.

طواجن "أسماك البحرين" تشبّع وسمك طازة 

إذا كنت من مُحبي الطواجن البحرية فمطعم "أسماك البحرين" يُقدم طواجن مختلفة ومتميزة منها طاجن السي فود الأبيض، وطاجن الجمبري بالفريك، ويُمكنك أيضًا الحصول على طاجن جمبري أو سٌبيط بالوايت صوص أو الريد صوص حسب اختيارك، والمُميز في الأسماك لديهم أنها طازجة وتأتي كل يوم حتى تحصل على طعم أصلي وممتاز سواء كان مقلي، مشوي، سنجاري، صينية بالبطاطس، طواجن، أو مدفون في الأرز.


ويُمكنك أن تطلب العديد من أطباق الشوربة، ومنها شوربة سي فود كريمة من "أسماك البحرين" أو شوربة جمبري بالصوص الأحمر، بجانب سلطات متنوعة من الطحينة والبابا غنوج والخضروات والكلوسلو والباذنجان المخلل، إلى سلطات الرنجة والحمص والمتبل والبنجر والزبادي.

جرب وجبات وطواجن السي فود في "سمكة وسنارة"

في مطعم "سمكة وسنارة" ستجد أنواعًا مختلفة من وجبات السي فود، منها وجبة الجمبري المقلي والسبيط والجمبري جريل والميكس جريل والسي فود فاهيتا والفيليه المشوي، والسمك البوري والبلطي بالتأكيد، ويُمكنك أن تستمتع بتفاصيل طواجن السي فود من "سمكة وسنارة" كطاجن السي فود، طاجن الجمبري، طاجن السبيط، وطاجن بيض السُبيط.

 

من المعروف أن أكلة السي فود لا تكتمل إلا بالأرز الخاص بها بالخلطة المميزة، أو الأرز بالجمبري، مع سلطات مختلفة من الطحينة، البابا غنوج، جرجير بالليمون، ثومية، طماطم بالدقة، سلطة رنجة، وهو ما يوفره المطعم، ويمكنك أيضًا أن تحصل على سندوتشات سي فود مختلفة من "سمكة وسنارة"، منها الجمبري، السبيط، بيض السبيط، والسمك الفيليه، أما أطباق الفتة، فمنها فتة بالجمبري لتستمتع بطعم الجمبري الطازج مع الأرز بالخلطة، أو فتة بسمك، أو فتة بالسي فود.

لو في زايد ممكن تروح Pomodoro

يعد أحد أفضل مطاعم السي فود في مدينة الشيخ زايد، حيث يُمكنك الحصول على أحلى أطباق الباستا بالسي فود، مكرونة سي فود ميكس، هي باستا بأكثر مما تتخيله من السي فود، الكابوريا والجندوفلي والكاليماري، مع الجمبري، مع الباستا بالريد صوص، أو المكرونة بالجمبري المُقرمش والطري من الداخل، ويُمكنك إضافة أحد الإضافات له مثل الكابوريا.


ولهذه الأكلة يجب أن ترتدي "الجلوفز"، حتى تستطيع تقشير الجمبري بكل سهولة، وتستمتع بطعمه مع الباستا والصوص، وهو ما يوفره المطعم، وهناك العديد من الأطباق مثل المكرونة بالجمبري المُقشر، بالإضافة لمكرونة الاستاكوزة، وتتنوع الإضافات بين الجندوفلي، بلح البحر الرائع الذي يُمكنك إضافته لأي من أطباقك، والكاليماري، والجمبري والكابوريا.


طواجن ومقبلات من Pomodoro متفوتهاش

أكلة السي فود يُفضل تناولها مع السلطات والمُقبلات، من السلطة والمخلل، بجانب البطاطس المقلية التي تُناسب أي أكلة، وشوربة الجمبري، بالإضافة إلى طاجن السي فود بالكابوريا، والجمبري، والسُبيط، من جبن الموتزاريلا على الوش، بجانب طاجن صياديّة الرائع، بالبصل، وشرائح الفلفل الملون والصلصة الشهيّة.

asmak4
أسماك البحرين

smka2
سمكة وسنارة

asmak3
أسماك البحرين

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022