leftlogo

5 أعشاب طبيعية لعلاج «أمراض النسا».. اعرفي السر وطريقة التحضير

A A A
أمراض النسا
أعشاب لعلاج أمراض النسا

قد يعاني الكثير من النساء من أمراض في الرحم وأخرى تخص الدورة الشهرية وغيرها كثير، منهمن من تتجهن للدكتور لوصف العلاج ومنهمن من يقررن اللجوء لطرق العلاج وفقا لروايات صديقاتهن، ولكن هذا غير صحيح، وإليكم في السطور التالية علاج لأشهر أمراض النساء من الطبيعة والأعشاب، أثبتت الدراسات فاعليتها في معالجة هذه الأمراض ـ بحسب ما نشر  طبيب التغذية مأمون عباس في صفحته على إنستجرام. 

 

أطعمة طبيعية تعالج بعض أمراض النساء:

1- الزبيب لغزارة الدورة الشهرية 


أكد خبير التغذية مأمون عباس أن تناول 21 حبة من الزبيب على الريق يزيد من الدورة الشهرية، وخاصة  الزبيب الأسود لأنه يعمل على زيادة تدفق الدم إلى الرحم والمبايض ويمكن أن يزيد من فرص الحمل في حالات العقم كما يعمل كمنقي للدم، ويوفر فوائد ضد متلازمة تكيس المبايض، والحيض غير المنتظم، ومشاكل الدورة الشهرية الأخرى. 


2- الملح الخشن لعلاج الالتهابات المهبلية

ينصح الخبراء بتناول الملح الخشن مع الكربونات بعد غليهم لمدة ربع ساعة يوميًا، لأنه يخفف من ألم والتهابات المهبل وذلك لقدرة الماء المالح على التخلص من بعض البكتيريا المسببة للالتهاب، وهو عبارة عن حوض بعمق متوسط مملوء بالماء الدافئ ويضاف إليه القليل من الملح مع الكربونات، ويمكنك الجلوس في الحمام عدة مرات في اليوم لمدة تصل إلى أسبوع لتخفيف الأعراض. 


3- مشروب رجل الأسد لعلاج تكيس المبايض

ينصح بتناول ملعقة من رجل الأسد على ماء مغلي وتشرب، لأنها تساعد في عملية إنقاص الوزن، من خلال زيادة معدل الأيض في الجسم وهو الأمر الذي يساعد في التقليل من أعراض تكيس المبايض وتنظيم الدورة الشهرية وإزالة التكيسات عن المبيض.

 

4- منقوع المرمية لانتظام الدورة الشهرية 

ينقع ملعقتين من المرمية في ماء مغلي لمدة ربع ساعة، لأنها تُعد موازنة لمستوى الهرمونات للدورة الشهرية، لاحتوائها على الفايتو إستروجينات التي تمتلك خصائص شبيهة بالاستروجين، مما يساعد في تنظيم مستويات الإستروجين والتقليل من خطر إصابة المرأة بسرطانات الرحم والمبايض، لكن لا تزيد عن كأسين في اليوم. 


5- كف مريم لعلاج الورم الليفي

تضاف ملعقة من كف مريم إلى ماء مغلي وتشرب كل 8 ساعات، وتعمل هذه النبتة على تنظيم الهرمونات الأنثوية، كما أنها تحفز الغدة النخامية وتساعد على زيادة هرمون البروجسترون وخفض هرمون الأستروجين، مما يجعلها علاجاً فعالاً في حالة زيادة الأستروجين بشكل مفرط الذي يعتبر السبب الرئيسي لتطوير الأورام الليفية في الرحم.


WhatsApp Image 2022-05-17 at 11.47.49 AM (3)
الزبيب 

WhatsApp Image 2022-05-17 at 11.47.49 AM (2)
عشبة رجل الأسد 

WhatsApp Image 2022-05-17 at 11.47.49 AM (1)
مرمرية 


WhatsApp Image 2022-05-17 at 11.47.49 AM
ملح خشن 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022