leftlogo

7 أطعمة تساعد على حرق الدهون المتراكمة.. «الشوفان» لخسارة الوزن و«الخضروات» مصدر للألياف

A A A
دهون البطن الحشوية
دهون البطن

الدهون بطبعها عنيدة ويستعصى على الأنسان إزالتها بسهوله، وربما الدهون المتراكمة حول البطن والأرداف، هى أكثر الدهون التي يصعب على الشخص التخلص منها، والتي تسبب العديد من المشاكل الصحية الكثيرة للشخص بسبب وجودها، فإذا كنت قد سئمت من دهون منطقة البطن.

تكشف لنا الدكتور نورا الترهوني، أخصائية تغدية علاجية وتخسيس، عبر صفحتها الخاصة على الفيس بوك، بعض الأطعمة التي قد تساعدك عند تناولها على حرق الدهون الصعبة المتراكمة في منطقة البطن.

 

7 أطعمة تساعد على حرق الدهون المتراكمة حول البطن:

- الشوفان لخسارة الوزن ودهون البطن

تنصح الترهوني بتناول الشوفان صباحًا في وجبة الإفطار، فيدعم الشوفان الجسم بكمية كبيرة من الألياف الغذائية، والتي تعمل على خفض فرصة انخفاض مستويات السكر في الدم. 
تقول الترهوني: ابدئي يومك بوجبة من الحبوب الكاملة والشوفان كي تساعدك على تجنب الشعور بالجوع والرغبة في تناول الطعام بين الوجبات، وتساهم في الحصول على كمية من البروتين، الفيتامينات والمعادن اللازمة لخسارة الوزن.

- الخضروات مصدر ممتاز للألياف

أشارت الترهوني، أن تناول الخضروات الطازجة، يعتبر المصدر الممتاز للألياف ومضادات الأكسدة؛ فتناول الخضروات في الصورة الطازجة يساعد على الشعور بالامتلاء دون الحصول على زيادة في السعرات الحرارية، كما أن تناول الخضروات بوفرة وخاصة الخضروات الورقية يساعد على تدعيم الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة مثل الكالسيوم، البروتين، الماغنسيوم، الحديد، البوتاسيوم، الفيتامين C، الفيتامين A والفيتامين B.

- اللحوم الخالية من الدهون

شددت الترهوني، على أن اللحوم الخالية من الدهون تعتبر من الأطعمة الأساسية خلال الحمية، فهي مصدر أساسي للبروتين، ولكن لابد من تجنب اللحوم المجهزة مسبقًا، مع التركيز على تناول اللحوم الطبيعية العضوية مثل اللحوم البيضاء من الأسماك والدجاج.

- الحبوب الكاملة الغنية بالألياف

أشارت الترهوني، أنه يجب استبدال الأطعمة التي تحتوي على الدقيق الأبيض بالأطعمة التي تعتمد على الحبوب الكاملة التي تساعد على زيادة العناصر الغذائية التي يحصل عليها الجسم عند تناولها، فالحبوب الكاملة تعمل على إمداد الجسم بالألياف، فيتامين E، والمغنسيوم أيضًا.

- البيض مصدر البروتين

وأوضحت أخصائية التغذية، أن البيض هو مصدر أساسي للبروتين، وهو من الأطعمة التي تساعد على حرق دهون البطن، كما يدعم الجسم بالعناصر الغذائية المختلفة مثل الفيتامين B12.

- زيت الزيتون البكر

الدهون الصحية هي أطعمة حيوية تعمل على حرق دهون البطن المتراكمة، وزيت الزيتون يعمل كمصدر هام للدهون أحادية التشبع، فإضافة كمية قليلة من زيت الزيتون للخضروات والسلطات، يعمل على إضافة نكهة مميزة مع تحفيز عملية حرق الدهون في نفس الوقت.

- المكسرات 

المكسرات هي مصدر آخر للدهون الصحية، لكن لابد من الحرص على عدم تناول كميات كبيرة من المكسرات، فالمكسرات من الأطعمة التي تحتوي على السعرات الحرارية، كما أن المكسرات هي مصدر للبروتين، الألياف، الفيتامينات والمعادن.


دهون البطن


مشكلة دهون البطن


الشوفان

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022