leftlogo

7 وجبات سناكس صحية «بتظبط» أي دايت وتمنحك إحساس الشبع.. احرص على تناولها

A A A
Sweet Snacks
وجبات سناكس صحية

وجبات السناكس من الأمور الأساسية عند اتباع أي أنظمة غذائية، لأنها تساعد الجسم في الحفاظ على معدل الحرق، وتمنحه إحساساً بالشبع طوال الوقت وخاصة بين الوجبات الرئيسية، ولهذا أصبحت النظم الغذائية تعتمد بشكل رئيسي على وجبات السناكس الصغيرة، وتوجد سناكس صحية حادقة وسناكس أخرى حلوة، وسوف نتعرف على أهمها، حسب ما جاء بموقع WebMD المعني بالصحة.

 

أهم وجبات السناكس المفيدة بين الوجبات الرئيسية بالنظم الغذائية 

الفواكه الطازجة غنية بالفيتامينات والمعادن:

الفواكه غنية بالفيتامينات والمعادن ومن أهم وجبات السناكس، التي تساعد جسمك على العمل بشكل أفضل، فعليك أن تبحث عن الفاكهة الطازجة سواء كان الكمثرى أو البطيخ أو الكرز، سيكون مذاق الفاكهة أفضل وسوف تحتوي على المزيد من العناصر الغذائية لأنها لم تتم معالجتها أو حفظها.

«البلح» غني بالألياف والمعادن والفيتامينات:

البلح يحتوي على الكثير من السكر الطبيعي، لهذا السبب يتم استخدامها غالبًا كمُحليات في الوصفات، ولكن هذه الفاكهة المجففة مليئة أيضًا بالألياف وفيتامين ب 6 والمعادن مثل البوتاسيوم والمنغنيز المفيد للجسم بشكل عام، ويفضل تناوله كسناكس بين الوجبات.

«الزبادي اليوناني» يحتوي على الكالسيوم والبروتين:

تحتوي بعض أنواع الزبادي المنكه على سكر مضاف أكثر من الكمية التي يجب أن تتناولها في يوم واحد، ولخيار أفضل لك تناول قلب القرفة في نصف كوب من الزبادي اليوناني قليل الدسم وسوف تحصل على الكالسيوم من أجل صحة العظام والبروتين لمساعدتك على الشعور بالشبع لفترة أطول.

زبدة التفاح والمكسرات وجبة سناكس مفيدة ولذيذة:

قطعي شريحة واحدة من التفاح إلى نصفين ووزعي ملعقة كبيرة من زبدة الجوز على الوجه ورشيها بالقرفة وتناوليها كوجبة سناكس مفيدة ولذيذة، لأن القرفة ليست مليئة بمضادات الأكسدة فحسب بل يمكنها أيضًا إضافة حلاوة إضافية للطعام بدون إضافة السكر.

الشوكولاته الداكنة لحماية قلبك:

يحتوي نصف لوح من الشوكولاتة الداكنة على جرامين فقط من السكر، كما تحتوي على مواد كيميائية نباتية تسمى الفلافانول والتي قد تساعد في حماية قلبك، لهذا يمكن تناولها كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية للحصول على فوائدها.

«الموز» وجبة خفيفة ومفيدة:

للحصول على وجبة خفيفة تشبه الآيس كريم المثلج، قطعي الموز ثم ضعي ملعقة من الزبادي المجمد قليل الدسم المفضل لديك والمكسرات غير المملحة، وسوف تحصلين على البروتين والبروبيوتيك والكالسيوم وستحصلين أيضًا على البوتاسيوم والأحماض الدهنية غير المشبعة المفيدة لقلبك.

«البطاطا الحلوة» غنية بالفيتامينات الصحية:

هذه الخضروات الحلوة بشكل طبيعي مليئة بالفيتامينات أ ، ب 6 ، ج ، مع احتوائها على المواد الكيميائية النباتية التي تساعد على حماية صحتك، قم بخبز البطاطا الحلوة أو وضعها في الميكروويف مع زبادي الفانيليا الخالي من الدسم ورذاذ شراب القيقب، للحصول على وجبة سناكس خفيفة ومغذية.

fresh-fruits-2022-01-04-21-12-24-utc
الفواكة الطازجة
delicious-dates-on-a-wooden-plate-2022-02-24-22-21-20-utc
البلح
slices-of-apples-with-peanut-butter-2021-08-26-17-14-47-utc
زبدة التفاح


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022