leftlogo

8 أنواع طعام نسبة البروتين فيها أعلى من البيض.. منها العدس والحمص

A A A
Protein
اطعمة غنية بالبروتين

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى تناول البيض بكثرة لمحتواه البروتين والذي يصل إلى 33% من السعرات الحرارية، وذلك للحصول على أكبر قدر من البروتين الذي يعتبر أكثر العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم، لكن موقع WebMD له رأي آخر حول وجود أطعمة تحتوي على بروتين أكثر من البيض فما هي؟

 

إليك 8 أطعمة تحتوي على بروتين أكثر من البيض:
-الحمص
البيض يحتوي على 6 جرامات من البروتين لكل قطعة، لكن الحمص يوفر ما يقرب من 8 جرامات من البروتين لكل 1/2 كوب، وحمص هو مشروب جميل وغني الفوائد، واستمتع به الناس منذ قديم الزمان، فكانت تشتهر هذه الأيام بأنها أساس الحمص.

-الجبن
الجبن مصدر مغذي، ويحتوي على ما يقرب من 12 جرامًا في نصف كوب فقط، ولهذا احرص على صنع وجبة خفيفة صحية عن طريق إدخال الجبن مع أي نوع من أنواع الفاكهة.

-زبدة اللوز
هذا الدهن الكريمي ليس معروفًا مثل ابن عمه الفول السوداني ولا بقدر شهرته، لكن يوجد فيها 7 جرامات من البروتين في 2 من الملاعق الكبيرة. 

-جبنة الشيدر
هذا الجبن يحتوي على حوالي 7 جرام من البروتين لكل قطعة، بالإضافة إلى العناصر الغذائية الأخرى مثل الكالسيوم والزنك والفوسفور والفيتامينات (أ) و( ب 12).

-العدس
يمنحك نصف كوب من العدس الذي ينتمي إلى البقوليات على 8 جرامات من البروتين، أي ما يعادل قطعة واحدة من شرائح اللحم الخالية من الدهون.

-جمبري
ما عليك سوى تناول 4 قطع من هذه المحار للحصول على أكثر من 17 جرامًا من البروتين، كما أنها منخفضة السعرات الحرارية والدهون وقليل من الزئبق.

-بذور اليقطين
الطريق الأسهل هو شراء النوع المحمص بالفعل من المتجر، فقطعة من تلك المقشرة تحتوي على 8 1/2 جرام من البروتين، كما أنها مصدر جيد للزنك والحديد والنحاس والمغنيسيوم والبوتاسيوم والسيلينيوم.

-الكينوا
تحتوي هذه الحبوب الكاملة -بذور صالحة للأكل- على حوالي 7 1/2 جرام من البروتين لكل كوب، فإنها مصدر جيد للألياف أيضًا، والكينوا خالية بشكل طبيعي من الجلوتين، وهي سهلة التحضير مثل الأرز.

natural-sources-of-protein-2021-09-01-21-09-49-utc
أنواع البروتين
hummus-topped-with-chickpeas-2021-08-27-08-38-58-utc
الحمص
tabbouleh-with-quinoa-2021-09-02-16-29-51-utc
الكينوا




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022