leftlogo

"Chali Burger" أول مطعم يُدار بالكامل بالروبوتات دون أي تدخل بشري .. «بيعملوا برجر وبطاطس ويقدموه للزبائن بنفسهم»

A A A
لاعقبثان
Chali Burger يستعين بالروبوتات
في حدث جديد سابق لعصره، ولم نتخيله حتى في أحلامنا ظهور الأشخاص الآليون أو باللغة الدراجة "الروبوتات" لإدارة المطاعم والاعتماد عليها بشكل كلي بعدما كانت مجرد تقديم المساعدة للإنسان البشري، وهذا ما حدث فمطعم "Cali Burger" في "باسادينا" التابعة لولاية بكاليفورنيا.

مطعم كامل يُدار بـ 3 روبوتات 

استعان مطعم "Cali Burger" بأشخاص آليون لإدارة مطعمه بكامل دون أي تدخل بشري من خلال 3 روبوتات مسئولون عن إعداد الطعام، مع تقديمه للناس للمنضدة الخاصة بهم، ليكون أول مطعم يستعين بطهاة آليون في العالم، وذللك حسبما ذكر موقع صحيفة "ديلي ميل" الأجنبية.

تعمل الروبوتات بالذكاء الاصطناعي الذي يضمن عدم حدوث أي خطأ قابل للحدوث، كما يهتمد المطعم على 3 روبوتات وأولهم "Flippy" وهو المسئول عن قلى قطع الدجاج والبطاطس المقلية، أما الثاني يدعى "BurgerBot"  المسئول عن تحضير الفطائر، والأخير "PopID" المسئول عن تلقي الطلبات من العملاء مع محاسبتهم بعد تناول الطعام بنظام الدفع البيومتري.

حصل الروبوت "Flippy" على براءة اختراع عام 2017، والتي أهلته للعمل بالمطاعم حينها في أكثر من 50 مطعمًا، ليبدا بعد ذلك رحلته الجديدة في مطعم "CaliBurger".
bot Chali burger
Cali Burger

زيادة عدد الروبوتات بشكل ملحوظ.. هل سيؤثر على معدلات البطالة في العالم؟ 

وكان صرح روب كاربنتر، مؤسس شركة Valyant AI، عند سؤاله عن انتشار الروبوتات وهل ستؤثر على العمالة البشرية أم مجرد تمثل مساعدة ضرورية خاصة في ظل عصر السرعة الذي يحتاج تحضير كل شيء بأقل وقت ممكن، فقال أنه من المحتمل فقدان الملايين لوظائفهم خلال السنوات العشر القادمة، حيث تحل الروبوتات وأكشاك الكمبيوتر محل معظم أدوار الوجبات السريعة خاصة بوجود عدة مميزات تؤهلها لتكون الأفضل مقارنة بالبشر مثل قلة التكاليف وأن الروبوتات لا تحتاج لساعات راحة أو مواعيد عمل ثابتة مثلما يحتاج البشر، وبالتالي سيتجه إليها رجال الأعمال في الفترة القادمة.

اقرأ أيضًا: الكويت تستعين بـ "روبوت" في أحد مطاعمها لخدمة الزبائن
الروبوتات والطائرات بدون طيارات ... تساعد على رفع كفاءة الغذاء عالميًا
Google تُطلق «روبوت» يُقدم الوجبات للموظفين.. «اطلب أكلك وهيوصلك على مكتبك»
شالي برجرمطعم Cali Burger في كاليفورنيا 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022