leftlogo

أحسن طريقة لتنظيف الخضروات والفاكهة.. جربي الخل والملح وشوفي الفرق بنفسك

A A A
فاكهة و خضراوات غنية بالألوان
طريقة غسل الخضروات والفاكهة
الفواكه والخضروات من الأشياء التي نأكلها باستمرار في حياتنا اليومية، ولكننا دائمًا ما نستهين بطريقة غسلها واعتمادنا على شطفها ببعض المياه الفاتر عليها فقط، مما أدى ذلك لانتقال البكتيريا الموجودة عليها في كل مكان بالمطبخ وبالتالي نصيب بالأمراض، ولذلك نقدم لك طريقة غسل الفواكه والخصروات بالطريقة الصحيحة فلكل فاكهة طريقة غسل تختلف عن باقي الفواكه والخضروات الأخرى.

غسل الفراوية بمايه وملح

- نضع الفراولة في وعاء كبير مملوء بالمياه، ثم نضيف الخل والملح ونقلبهم جيدًا، ثم نضيف الفراولة ونتركها لمدة نصف ساعة، ثم نلاحظ ظهور العديد من الحشرات على سطح الماء.
- نصفي الفراولة من الماء ونغسلها مرة أخرى بالماء الفاتر، وبذلك تصبح جاهزة للتقديم.

الجزر والكوسة

نضع الجزء والكوسة في ماء مخلوط بالملح والبيكنج صودا ونتركهم لفترة، ثم نصفيهم من الماء.

التفاح

نكتفي بوضع التفاح في الماء الفاتر فقط دون الحاجة لإضافة مكونات أخرى كالخل أو الملح، وبذلك سنتخلص من الشمع الموجود على القشرة، ثم ننشفه جيدًا.

البطاطس والبنجر

- نضع البطاطس في طبق كبير مملوء بالمياه ونتركها لمدة تتراوح ما بين 15-20 دقيقة، ثم ننظفها بفرشاة أو اسفنجة ناعمة حتى نتخلص من أي أتربة لاصقة بالقشرة الخارجية لها، ونصفيها من الماء ثم نضع عليها الماء الفاتر.
- نكرر نفس خطوات التنظيف مع البنجر والبطاطا الحلوة والقلقاس، فكلهم يمتلكون الطبقة الخشنة التي تحتاج لفركها جيدًا باستفنجة أو سلك.
فاكهة

القرنبيط والخس والبروكلي

القرنبيط والخس والبروكلي لهم نفس طريقة التنظيف من خلال وضع في وعاء كبير مملوء بالمياه ونتركهم لمدة 3 دقائق، ثم نضيف إليهم الخل والليمون والملح ونتركهم لمدة 3 دقائق أخرى، ثم نبدأ بغسلها بأيدينا ونصفيها من الماء بعد أن نتأكد من تنظيفها جيدًا.

الخس

إذا كان الخس اقترب للتلف، فننقعه في مياه مثلجة لمدة تتراوح ما بين 15-20 دقيقة، ثم نصفيه من الماء.

الخضروات الورقية

الخضروات الورقية مثل الملوخية والشبت وغيرها تحتاج لطريقة تنظيف خاصة من خلال فصل الأوراق عن بعضها جيدًا ثم وضعها في ماء بارد لمدة تتراوح ما بين 7-10 دقائق ونصفيها من المياه، ثم نضعها في منشفة أو فوطة لكي نمتص الماء  لكي نمتص الماء الزائد منها.

خضار 
طريقة غسل الخضروات والفاكهة 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022