leftlogo

أخطاء يرتكبها الجميع عند قلي السمك.. اهمها الخلطة وزيت القلي

A A A
سمك الفرن
السمك المقلي

خلطة السمك هي ما تصنع مذاقه المميز وأغلب السيدات محترفات في صنع خلطة السمك، ولكن بعد تغطيته بالدقيق والقلي يكتشف البعض أن مذاق الخلطة قد اختفى أو تغير دون سبب معلوم، وهذا يحدث بسبب بعض الأخطاء التي تُرتكب دون أن معرفتهم بها، سوف نخبرك ببعض من هذه الأخطاء. 


تصنع خلطة السمك في العاده من الثوم والكمون والليم ن وقليل من الخل، ومكونات أخرى حسب الرغبة، وسوف نعرف هنا عن اسباب اختفاء طعم الخلطة وعدم قرمشة السمك. 

1- درجات الحرارة الخليط عند قلي السمك


أهم شيء يجب الانتباه إليه عند قلي السمك هو درجة حرارة الخليط والزيت، السبب الأول الذي يجعل السمك طري غير مقرمش بدون مذاق خليط السمك اللذيذ هي درجة الحرارة، فإذا قمت بغمس السمك وهو مثلج أو أبرد من درجة حرارة الغرفة، أو كانت التتبيلة وخليط الدقيق بارد هذا يجعل السمك يمتص مزيد من الزيت وبالتالي يجعل السمك طري بدون طعم.

2- زيت القلي غزير وساخن


يجب أن يكون الزيت ساخنًا. بين 350 و 375 درجة فهرنهايت ساخنة ،  فإذا لم يكن الزيت ساخنًا بدرجة كافية ، فستصبح أسماكك دهنية ورطبة ، ولكن إذا كان الزيت ساخنًا جدًا ، فسوف يحرق السمك أو ينضج أكثر من اللازم.

 

ويمكنك استخدام مقياس حرارة الزيت للتأكد من أن درجة الحرارة  مناسبة،  وإذا لم تمتلك واحد فقم بهذه الحيلة البسيطة بعد تسخين الزيت لدجة عالية ضع السمك ثم قم بخفض درجة حرارة النار إلى المتوسط وبعد أن ينضج السمك قم برفع الدرجة مرة أخرى للحصول على سمك مقرمش وناضج. 

 3- قلل السؤايل في خلطة السمك


وأخيرا أهم ما يجعل خلطة السمك تبقى داخل السمك ولا يتغير طعمها أو يختفي هي تقليل نسبة السوائل فيها، ضع كمية قليلة من الخل والثوم وأكثر من التوابل والاعشاب، ويمكنك استبدال الليمون السايل بملح الليمون وظيفي بنفس الغرض بالظبط. 

4- اقلي السمك الكبير بشكل مختلف


إذا كنت تقلي سمك كبير الحجم قومي بتقسيمه إلى أكثر من قطعة لضمان طهيه بشكل متساو وينضج كل جزء فيه، أو قومي بعمل أكثر من فتحة في السمكة، وق مي بمسح كل الفراغات بالتوابل هذا سيعزز المذاق ويجعله ينضج أسرع. 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022