leftlogo

أسباب الصداع والدوخان في رمضان.. هذه الأطعمة هي السبب الرئيسي

A A A
الجبن الراس
جبن

دائمًا ما نشعر بالدوخة والصداع دون أن نعرف السبب رغم تناولنا لوجبة سحور متكاملة العناصر الغذائية وشرب كميات كبيرة من المياه، ولذلك سندلك لماذا يحدث ذلك وكيف تتجنبي هذه الأطعمة في السحور للحصول على صيام صحي.

الجبن الرومي

- تعطيك الجبن الرومي الشعور بالعطش أثناء فترة الصيام لاحتوائها على نسبة عالية من الصوديوم، والذي يساعد على جفاف الفم بطريقة سريعة واحتياج كمية كبيرة من المياه، لذلك ننصحك بالامتناع عن تناولها خلال وجبة السحور تجنبُا لشعورك بالجفاف والصداع.
- تسبب لك الخمول والكسل أثناء الصيام لاحتوائها على عدد كبير من السعرات الحراية والذي يصل إلى 100 سعر حرارية في القطعة الواحدة، وبالتالي تأكل كمية كبيرة منها دون أن تدري وتجد نفسك تخطيت السعرات الحرارية المقررة لك خلال اليوم الواحد مما يؤدى لشعورك بالدوخان وعدم القدرة على أداء مهامك اليومية.
- يمكنك استبدال الجبن الرومي بأي نوع صحي من الجبن الأخرى مثل الجبن البيضاء أو الجبن القريش.


الجبن القديمة

- تحتوي الجبن القديمة على مادة "التيرامين" والتي تحتاج لشرب كميات كبيرة من المياه لتعويض الشعور بالعطش بسببها، ولذلك ننصحك بمحاولة التقليل منها قدر الإمكان حتى لا تصابين بالجفاف والدوخان.
- إذا اشتهيت لتناول الجبن القديمة في رمضان، يمكنك أكلها قبل أذان الفجر بـ 4 ساعات على الأقل مع شرب كميات كبيرة من المياه.

المخللات


يحتوي المخلل على نسبة عالية من الملح والتي تزيد من شعورك بالعطش الذي يلازمك طوال فترة الصيام، وبالتالي ستصاب بالصداع والدوخان أثناء صيام اليوم التالي.


الكافيين

- يمكنك استغلال شهر رمضان المبارك في الابتعاد عن شرب الكافيين ومحاولة الامتناع عنه تدريجيًا، ذلك لأثاره السلبية على صحتنا وشعورنا بالصداع والتعب إذا لم نشربه يوميًا.
- الكافيين الموجود في الشاي والقهوة.
قهوة


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022