leftlogo

أسرار الدايت الفرنسي «هتخس 4 كيلو في أسبوع».. اعرف جدول الوجبات الخاص به

A A A
الدايت الفرنسي
الدايت الفرنسي لإنقاص الوزن
تحدثنا سابقا عن الدايت الأمريكي الحديث، وهنا نتحدث عن الدايت الفرنسي، في محاولة منا الوصول إلى جميع أنواع الدايت الموجودة، والمستحدثة أيضًا؛ لنعرض جميعها على متابعي "Food Today" بشكل يومي ومستمر، ونكشف عن المزايا والعيوب وأساليب اتباعها، وجداول الوجبات التي تتضمنها تلك الحميات، حتى نسهل على الجميع اختيار أفضل أنواع الدايت التي يحتاجها جسمه وأكثر الأنواع ملاءمة للفرد.

ماهية الدايت الفرنسي؟!

الدايت الفرنسي، وهو أحد أنظمة الدايت المتبعة لخسارة الوزن في المقام الأول، وهو يقوم على نظام محدد لمراقبة الوزن، لاسيما أنه أحد الأنظمة الصحية المتوازنة والغني بالعناصر المهمة للجسم، فيتضمن الفواكه والخضروات، والنشويات والدهون والبروتين، ولا يوجد به أي نوع من الحرمان من الأطعمة، وهنا توضح الدكتور دينا عبدالباسط، عضو المشروع الكندي للأغذية ـ ماستر في مضادات الأكسدة تخصص صناعات غذائية-، ومشرفة جودة غذائية، عبر صفحتها الخاصة على "الفيس بوك"، تفاصيل الدايت الفرنسي لخسارة الوزن.

فعالية الدايت الفرنسي في إنقاص الوزن

تقول دينا عبدالباسط، إن الدايت الفرنسي يعتبر من أقوى أنواع الدايت في خسارة الوزن، حيث يفقدك 4 كيلوجرامات من الجسم خلال أسبوع واحد فقط، فيعمل على طرد المياه المحتبسة في الجسم وكذلك الغازات والدهون، ومدة الدايت أسبوع واحد فقط بالإضافة إلى شرب 3 لترات مياه يوميا.

جدول وجبات الدايت الفرنسي:

الإفطار:

كوبان ماء دافئ + موزة + 2 كيوي.

الغداء:

300  جرام سمك مشوي، أو مسلوق على البخار + طبق سلطة خضروات نيئة.
أو ربع فرخة مشوية أو مسلوقة + طبق سلطة خضروات نيئة.

العشاء:

تفاحة + علبة زبادي خالي الدسم معصور عليه نصف ليمونة + شوربة خضروات.

سناكس خفيف:

برتقالة + شاي أو قهوة بدون سكر.

أساسيات الدايت الفرنسي:


تناول 13 كوبا من المياه خلال اليوم، بما يعادل 3 لترات من المياه، والمشي 45 دقيقة يوميا.

6 نصائح مهمة لإنقاص الوزن بصورة صحية:


التقليل من السكر والملح

1 ـــ تقليل استهلاك السكر والملح، فهما ضاران بالجسم، فيجب خفض الكميات على مدار اليوم بحد أقصى ملعقتين سكر ويفضل منعه خلال هذا الأسبوع ونصف ملعقة ملح كحد أقصى خلال اليوم.

لا تهمل الإفطار

2 ـــ لا تهمل الإفطار مطلقا، لأن له أهمية خاصة فيمنح الجسم الطاقة على مدار اليوم، لاسيما إن كان وجبة صحية فتعمل على تقوية مستويات الحرق في الجسم .

ممارسة الرياضة

3 ـــ لتعزيز قوة الجسم من خلال الرياضة، ويفضل ممارسة الرياضية 5 مرات في الأسبوع لمدة ساعة في اليوم، فهي تعمل على زيادة الحرق بالجسم، وبناء العضلات.

الابتعاد عن التليفزيون خاصة أثناء الطعام

4 ـــ منع تناول الوجبات الخفيفة أثناء مشاهدة التليفزيون، خاصة الأطعمة الدهنية والحلويات والشوكولاتة، فهي من أسوأ الأخطاء التي قد يتم ارتكابها، لأنها تدفع الجسم على مواصلة الأكل باستمرار، وبالتالي زيادة الوزن.

إدراج فيتامين د والكالسيوم أثناء الدايت

5 ـــ وشددت الدراسات البحثية الحديثة على أهمية فيتامين د والكالسيوم لأهميتهما الخاصة في إنقاص الوزن أثناء الدايت.

النوم الكافي

6 ـــ أخذ قسط كافٍ من النوم ليلا، لأن القلق الليلي أو عدم النوم الكافي ليلا يؤدي إلى زيادات سلبية في الوزن؛ فيجب النوم بين 6 – 8 ساعات كل يوم دون أي تقطع.


الدايت الفرنسي


جدول وجبات الدايت الفرنسي


دايت لخسارة 4 كيلوجرامات

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022