leftlogo

«عنده 60 سنة ولسه شباب!»

أسرار لياقة «توم كروز» بعد الـ 60 عامًا.. «يقفز من الطائرات ويتسلق المرتفعات»

A A A
The starTomCruise
TomCruise
توماس كروز مابوثر، أو توم كروز ـ كما هو معروف للجميع، ممثل ونجم عالمي من التراز الرفيع، ومنتج سينمائي أمريكي، يعرف بأدواره الرائعة في الأفلام الأمريكية التي نالت شهرة عالمية، وحقق مراكز غير مسبوقة في شباك التذاكر، وهو أحد الممثلين الأعلى أجرًا في العالم، بل هو أحد نجوم شباك التذاكر الأعلى إيرادات على الأفلام في العالم، فاز ثلاث مرات بجائزة الجولدن جلوب.

زوجات وأولاد كروز

ولد كروز في 3 يوليو عام 1962، في نيويورك، عاش والديه في لويفيل ـ كنتاكي، تزوج كروز 3 مرات من النجمات ميمي روجرز، ونيكول كيدمان، وكيتي هولمز، لديه 3 أبناء، اثنان منهم بالتبني عندما كان متزوجًا من كيدمان وابنة بيولوجية من هولمز.

60 عامًا ويقفز من الطائرة.. تخيل!

لدى توم كروز بعض الحيل التي تجعله جذابا حتى الآن رغم وصوله لسن 60 عامًا، فبعض عاداته الغذائية رغم شدتها، هي التي مكنته من القفز من الطائرة وتسلق المرتفعات، لهذا السبب نكشف عن بعض تلك العادات الغذائية من خلال السطور التالية لنتعرف على أسباب رشاقة ولياقة كروز ـ وفقا لما جاء في موقع Eat this, not that.

عادات توم كروز الغذائية التي تجعله شابا دائما :


توم كروز والأكل المشوي

1- لا يتناول توم كروز أبدا الأكل المقلي، لأنه يحافظ على صحته دائما فهو يبتعد عن المقليات، ويتناول دائما الأكل المطبوخ على درجة حرارة منخفضة والأكل المشوي فقط، لأن الأطعمة التي تطهى على درجة حرارة عالية قد تسبب التهاب الأنسجة وتسريع الشيخوخة، لهذا السبب نعرف سر من أسرار جمال ورشاقة وشباب توم كروز.

ويتناول كروز جميع الأطعمة التي ينصح بها كل من تخطى سن الـ50 عاما، وهي أسماك السلمون والشوكولاتة الداكنة والشوفان النيء، لاسيما التوت والزنجبيل والبنجر والبروكلي وزيت الزيتون والطماطم والسبانخ، وجميعها يعتبرها من الأساسيات التي تحافظ على الصحة والشباب.

توم كروز لا يتناول الكربوهيدرات

2- يتبع توم كروز نظاما غذائيا مؤخرا ـ يحتوي على 1200 سعرة حرارية فقط، ويبتعد عن الكربوهيدرات، لأن الكربوهيدرات تسرع من الشيخوخة وإنتاج الأنسولين، وهو أحد هرمونات الشيخوخة، لذلك يمتنع عنها كروز، خاصة الكربوهيدرات عالية المؤشر الجلايسيمي؛ ومنها: الخبز والمعجنات والمكرونة والحبوب، وهذا سر آخر من أسرار شباب النجم العالمي.

ويتناول كروز في المقابل مكرونة كاربونارا الخاصة به من حيت لآخر، وهي أكلة إيطالية ونوع من أنواع الاسباكيتي لكن أعوادها أطول، لاسيما صلصتها الخاصة التي تعطيها مذاقا مميزا ولذيذا، واصفا نفسه بأنه "ملك كاربونارا".

توم كروز ووجبات خفيفة وصحية

3- يتناول كروز الكثير من الوجبات الخفيفة الصغيرة الصحية على مدار اليوم، مثل العنب البري المجفف والمكسرات، والتمور الصغيرة المليئة بزبدة الفول السوداني وعليها جوز الهند.

السكر محظور عند كروز

4- السكر عند كروز أحد المحظورات، خاصة لو كان قادما على دور فيلم أفلامه، فيمنع السكر نهائيا، لأن يرى أن السكر يسرع من الشيخوخة، ويسبب الالتهابات وإتلاف كولاجين الوجه، بسبب تناول السكر بشكل كبير، وهذا ما يحرص على تجنه كروز بشكل كبير جدا.

251970-o-TOM-CRUISE-facebook
أسرار TomCruise

78-223547-nicole-kidman-aborted-tom-cruise_700x400
في أحد التكريمات قديما لـ TomCruise

24936_700x408
توم كروز

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022