leftlogo

أسرع طريقة لـ«تغليف البطاطس».. و40 ثانية سر دخول شيف بريطاني موسوعة جينيس

A A A
بطاطس
بطاطس

الإنترنت مليء بالعجائب والغرائب من كافة أنحاء العالم، بضغطة زر واحدة يمكنك أن تشاهد شخصًا يشوي الدجاج في الصين أو أحدهم يقلي البطاطس في أمريكا، لكن قصتنا اليوم عن رجل دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية لسبب غريب.

قصة الرقم القياسي

بحسب موقع Food NTV، فإن البطاطس المقلية هي واحدة من أشهر خيارات الوجبات الخفيفة في جميع أنحاء العالم، وخاصةً أن الاستمتاع بالبرجر أو الساندويتش المفضل لديك بدون البطاطس المقلية أو غيرها من الأطعمة المقرمشة يجعل الوجبة كما لو كانت غير مكتملة.


نظرًا لشعبية الوجبات السريعة الهائلة، غالبًا ما يتم العثور على طوابير طويلة من الناس ينتظرون أمام مطاعم البرجر الشهيرة - فقط ليتمكنوا من الحصول على الوجبات الخفيفة في أسرع وقت ممكن، وفي الآونة الأخيرة، حطم رجل بريطاني وصاحب مطعم، يدعى زهيب حسين، الرقم القياسي العالمي لموسوعة جينيس لتغليفه خمس أطباق من البطاطس المقلية في 40.13 ثانية فقط.

أرقام قياسية في موسوعة جينيس

كان الرقم القياسي السابق لهذه المحاولة 44.43 ثانية، الذي سجلته ستيفاني سيليك في 2018. أكمل زهيب حسين المهمة في 40.13 ثانية، وشارك سجل جينيس للأرقام القياسية مقطع فيديو لمحاولته على إنستتجرام، تحت عنوان "أسرع وقت للف خمس أجزاء من البطاطس - 40.13 ثانية بواسطة زهيب حسين". 

 

في الفيديو، يمكننا أن نرى زهيب حسين يستخرج خمسة دفعات من البطاطس المقلية ثم يضيف الملح والخل لكل منها، ثم قام بلفها جميعًا في تتابع سريع، قبل عرض ساعة توقيت على الكاميرا، معلناً أنها رقماً قياسياً عالمياً، ومن المثير للاهتمام أن زهيب أنجز ذلك في يوم "السمكة والبطاطس المقلية" باليوم الوطني لعام 2022 أو National Fish And Chips Day.

من هو الشيف زهيب حسين؟

يتمتع البريطاني زهيب حسين بخبرة تزيد عن 20 عامًا في تغليف رقائق البطاطس، وقد حقق العديد من النجاحات، بما في ذلك جائزة Perfect Portion لعام 2009 الصادرة عن مجلس البطاطس بالإضافة إلى جائزة Young Fish Frier of the Year في حفل جوائز National Fish and Chip لعام 2012، والتقى زهيب بالأمير تشارلز كجزء من عمله في الاتحاد الوطني لأصحاب السمك المقلي في ويلز.


AAYFmvB
زهيب حسين أثناء لف البطاطس

فيديو موسوعة جينيس


بطاطس مقلية

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022