leftlogo

أسوأ 7 أطعمة مضرة على العين.. اوعى تاكل «الدهون المتحولة» وخلي بالك من «المكرونة»

A A A
جفاف العين
تضرر العين بسبب الطعام
البصر نعمة الحياة، فهو مصدر النور ومصدر السعادة لأي إنسان، وهو شيء مهم حتى نستطيع أن نمارس حياتنا بشكل طبيعي، وأداء مهامنا اليومية بصورة طبيعية، فأي خلل به يسبب مشكلات كبيرة حتى لو كان بسيطا، وكما هو معروف أن هناك أطعمة تفيد حاسة البصر والعين، فهناك أيضا بعض الأطعمة التي لو تناولتها تضر بالبصر وكذلك المشروبات، لو تناولتها بشكل منتظم، ويمكنها أن تسبب تلف في خلايا الأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم وضغط العين وتعيش أيضا تدفق الدم إلى أنسجة وأعصاب العين، ما يؤدي إلى تضرر العين وبالتالي ضعف البصر.

وصحة العين ترتبط ارتباطا وثيقا بجهاز القلب وأوعيته الدموية، فتناول تلك الأطعمة والتي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المتحولة، وحمض اللينوليك، وأيضا الصوديوم بكميات عالية، تضر البصر بشكل واضح لو تم تناولها بشكل منتظم، ومن خلال السطور التالية نكشف عن الأطعمة التي تضر بالبصر لتجنبها ـ وفقا لما جاء في موقع WebMD.

تناول اللحوم المصنعة بشكل يومي

1- يعتبر استهلاك اللحوم المصنعة بشكل يومي، أحد مسببات ارتفاع ضغط الدم، لأنها معدة بالملح، والذي يحتوي على الصوديوم بكميات عالية، فيؤدي إلى خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، ما يؤدي إلى اعتلال الشبكية بسبب ضغط الدم المرتفع، ما يؤدي إلى اعتلال في الرؤية وعدم الرؤية بوضوح.

تناول الأطعمة المقلية بكثرة

2- تؤدي الأطعمة المقلية إلى ضرر البصر لاحتوائها على الدهون المتحولة، والتي تسبب الإصابة بأمراض القلب والسكر من النوع الثاني، وربما تؤدي إلى السكتة الدماغية، وتسبب الجذور الحرة في تلك الأطعمة على تلف الخلايا البصرية بالعين ما يؤدي إلى مشكلات في الرؤية.

الأطعمة التي تزيد الكوليسترول في الدم

3- تعتبر زيادة الكوليسترول السيئ في الدم، من المشكلات الكبيرة التي تتضرر بها العين، لأنها تسبب أمراض القلب والشرايين، فتؤدي في النهاية إلى مشكلات في العين والرؤية.

تناول المكرونة

4- تناول المكرونة بشكل مستمر، لاحتوائها على الكربوهيدرات البسيطة، والتي تتفكك في الجسم وتؤدي إلى زيادة السكر في الدم، وهذه الحالة الطبية تحدث مشكلات في العين خاصة لمن تزيد أعمارهم عن 50 عاما.
تناول المشروبات السكرية

تناول المشروبات السكرية

5- تناول المشروبات السكرية بشكل مستمر وكذلك مشروبات الطاقة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر، تؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بالسكر من النوع الثاني، وكذلك أمراض القلب، والتي بدورها تؤدي إلى اعتلال الشبكية ومشكلات في الرؤية.

تناول الأطعمة التي تحتوي على الزئبق

6- يؤدي تناول الأكلات البحرية التي تحتوي على الزئبق بشكل مستمر إلى تضرر العين، لاحتوائها على الزئبق المسبب المشكلات في أعضاء الجسم المختلفة مثل الرئة والقلب والعين.

تناول الكافيين بشكل مستمر

7- يسبب تناول الكافيين بشكل مستمر إلى تضرر عدسة العين فتصبح غائمة لأنه يسبب الكثير من الضغط على العين ويزيد من خطر الإصابة بالجلوكوما.


woman-doing-eye-sight-test-2021-08-30-05-30-24-utc
تناول الأطعمة تحتوي على الزئبق مضر على العين

astigmatism-young-black-female-in-eyeglasses-tryi-2021-09-02-17-14-15-utc
تناول الكافيين بشكل مستمر يسبب الجلوكوما


تناول المكرونة باستمرار

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022