leftlogo

أشهرها المنسف الأردني والكسكسي.. اعرف أشهر 7 أكلات في العالم وبتتعمل فين!

A A A
حفلة شوي  - شواء  - الشواء - شوي لحوم - شواء لحوم - Barbecue  (1)
أشهر الوصفات العالمية
الطعام أحد أهم الأشياء التي تميز الدول، ويعد ثقافة مستقلة في حد ذاته، لذلك ليس من المستغرب أن تجد تقاليد الطهي مدرجة في قائمة التراث الثقافي غير المادي لليونسكو، وفيما يلي أفضل أطعمة مدرجة في قائمة اليونسكو على كوكب الأرض.

1- الكيمتشي


عادة ما يأكل الكوريون (في الشمال والجنوب) الكيمتشي مع كل وجبة، ويعتبر طبق الكرنب المخمر ذو النكهة المكثفة هو الجانب الأكثر أهمية بعد الأرز تقليديا، ويقدم الكيمتشي فيتامين E الذي تشتد الحاجة إليه في أشهر الشتاء القاسية في شبه الجزيرة الكورية، لكنها تستهلك على مدار السنة (على الرغم من وجود كيمتشي أبيض غير حار يتم تقديمه أحيانًا في الصيف).
في نوفمبر، هناك تقليد يسمى gimjang تتجمع فيه العائلات لصنع الكيمتشي لفصل الشتاء بأكمله على الرغم من أن الناس في المدينة يشاركون في هذا أقل وأقل، إلا أنها لا تزال طقوسًا مهمة في الريف.

2- المنسف


الطبق الوطني الأردني معترف به من قبل منظمة اليونسكو لما له من أهمية للمجتمع الأردني المنسف (أو المنسف) مصنوع من الدجاج أو لحم الضأن المطبوخ في اللبن ويسكب فوق الأرز الأبيض يتم تقديمه في صينية مشتركة ومن المفترض أن يتم مشاركته بين مجموعة.
ستجده في المناسبات الهامة مثل أيام الاحتفال الدينية وحفلات الزفاف والجنازات، وتم استخدامه مرة واحدة عندما تم توقيع معاهدات السلام بين القبائل المختلفة، هذا الطبق لذيذ جدًا لدرجة أنه جلب السلام بكل معنى الكلمة.

3- الكسكس


يعد الكسكس عنصرًا أساسيًا في بلدان شمال إفريقيا، وقد أصبح شائعًا على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى الهجرة.
ويتكون من كرات صغيرة من القمح السميد، ويمكن صنعها بطرق مختلفة لا حصر لها، ويتم طهي الكسكس كطبق محدد مع الخضار والمكسرات المجففة والأعشاب واللحوم في كثير من الأحيان، رائحته العطرة يصعب مقاومتها وستكون من أبرز ما في أي زيارة للمنطقة.

4- Licitar


هذا التقليد الجميل لصناعة خبز الزنجبيل ليس معروفًا بعد، لكن هذا يتغير مع تزايد شعبية كرواتيا ستجد المخبوزات في جميع أنحاء البلاد، وخاصة في الشمال.
عادة ما يتم تشكيل Licitars على هيئة قلب وتصنع (حرفيا) هدايا حلوة في المناسبات الخاصة بينما تختلف ألوان الزينة، فاللون الأحمر هو الأكثر شيوعًا اشترِ مجموعة لنفسك، ولكن أحضر القليل لعائلتك كهدايا تذكارية أيضًا.

5- جومو


كل هايتي يأكل جومو في الأول من يناير، والذي يصادف أيضًا أن يكون يوم استقلال البلاد، فهايتي فخورة بشكل لا يصدق بتاريخها كأول دولة تناضل من أجل الحرية ضد أوروبا في الأمريكتين.
هذا الحساء اللذيذ، المصنوع من القرع، كان يتمتع به أصحاب المزارع الفرنسية فقط، الذين رفضوا مشاركته مع العبيد والخدم إن تناوله هو رمز لذيذ للتحدي وتذكير بالاستقلال الذي تم الحصول عليه بشق الأنفس.
جومو

6- بلوف

بلوف (أو بالوف) هو أهم طبق في أوزبكستان، ويصنع من الأرز واللحوم والخضروات والتوابل، وعلى الرغم من اختلاف وصفة كل عائلة يظهر الطعام في كل حدث مهم.
كما يتم تقديمه عادةً للضيوف كطبق شهي يملأ ويدفئ ثق بنا: لم تر أوزبكستان حتى تجربه.

7- قهوة تركية

لن نقول من لديه أفضل قهوة في العالم لكننا سنقول إن ثقافة القهوة التركية فريدة من نوعها بما يكفي لتبرير مكان في قائمة اليونسكو المرغوبة.
تم إحضار المشروب إلى المنطقة - ثم الإمبراطورية العثمانية - في القرن الخامس عشر وسرعان ما حظى بحب السكان، والقهوة التركية (أو kahvesi) أكثر سمكًا وحلاوة من معظم الإصدارات الأخرى، وتصنع من الفاصوليا المطحونة ناعماً وتغلى في السكر (والتوابل أحياناً)، للحصول على تجربة مناسبة، تأكد من تقديمها من وعاء تقليدي يسمى سيزفي ومرفقة بمكعب سكر.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022