leftlogo

أصله عربي.. علامات في حياة "الشيف بوراك" صاحب أضخم أطباق في العالم

A A A
الشيف بوراك
الشيف بوراك

اشتهر في عالم الطبخ بخفة دمه، دائم الابتسامة أمام الكاميرا حتى حينما تحداه أحد جمهوره أن يوقف ابتسامته لم يلبث أن عاد لها مرة أخرى لأن "التكشيرة" لم تعجب باقي الجمهور. 
هو الشيف بوراك التركي والشهير بطبخه لأكلات عديدة بأحجام كبيرة جدا، فتارة يشوي خروفا ويحشيه ورق العنب وتارة يحفر حفرة في الأرض ويطهو بقرة وتارة يسوى أكبر ساندويتش هامبورجر بحجم صينية كبيرة. 
يتابعه ملايين على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة ويقصده المشاهير من العرب والعالم. 

لكن من هو الشيف بوراك؟

الشيف بوراك تركى الجنسية 

هو طباخ تركي من أصول عربية وأكد في أحد حواراته أن جده وجدته من أصول سورية ولا يتحدثون إلا العربية. 
يتحدّث العربية والإنجليزية بطلاقة، ورث مهنة الطهي عن أبيه وجده، بدأ في مزاولتها منذ أن كان عمره 13 عاماً. كان يعمل في مطعم صغير مملوك لعائلة، انتقل إلى Aksaray في عام 2009، حيث خطط لفتح شركة جديدة.
وتمتلك عائلته سلسلة مطاعم في تركيا أشهرها مطعم المدينة في منطقة تقسيم باسطنبول.
انضم إلى يوتيوب في عام 2016 وشارك نصائحه ووصفات الطبخ، ثم شارك أيضًا مقاطع الفيديو الخاصة به على تيك توك . بوراك لا يقدم وصفات كما في برامج الطهي المعروفة، وإنما يستعرض مهاراته بأسلوب مبتكر في طريقة الطهي والتقديم.
يتابعه الملايين عبر حساباته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، فيتابعه على انستجرام أكثر من 31 مليون متابع. 

 

بداية شهرته

الشيف بوراك

بدأت شهرته عندما أعاد 9GAG نشر أحد مقاطع الفيديو الخاصة به، حيث كان الشيف يصنع كبابًا ضخمًا في يوليو 2020، منذ ذلك الحين أصبح بوراك نجمًا شهيرًا على وسائل التواصل الاجتماعي عبر جميع منصاته.
من أشهر مقاطع الفيديو التابعة له وهو يطبخ نعامة كاملة ومقطع له وهو يطبخ خروفا.

مشاهير في مطبخ بوراك

الشيف بوراك مع النجم المصري محمد رمضان

بسبب شهرته زاره عدد من المشاهير منهم جم اليوتيوب عطا هاليلينتر أثناء إجازته في تركيا والمغني فيرجون والنجوم فيريل براماستا، ومن مصر زاره النجم خالد سليم ومحمد رمضان وياسمين صبري.
ثروة الشيف بوراك كما أشارت مختلف وسائل الإعلام ومصادر الإنترنت، تم تقييم إجمالي أصوله الحالية في السوق بحوالي 11 مليون دولار. 


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022