leftlogo

أصناف أطعمة ومشروبات تسبب الإجهاد والخمول خلال فترة الامتحانات.. ابتعدي عنها تماماً

A A A
تشيز برجر
برجر

موسم الامتحانات على الأبواب، ويبدأ الطلاب في استذكار دروسهم بشكل مكثف استعدادًا لهذه الفترة، ولكن دائمًا يقع العديد منهم في فخ تناول أطعمة تعلهم يفقدون تركيزهم مما يؤثر على تحصيلهم الدراسي بشكل كبير، ولذلك Food Today ستقدم لك قائمة بالأطعمة المحظورة التي يجب الابتعاد عنها تمامًا لتجنب أثارها السلبية على صحتك وعلى مستوى تركيزك قدر الإمكان.

المشروبات الغازية

تحتوي المشروبات الغازية على نسبة عالية من السكريات والمواد الحافظة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية، وبالتالي تشعرك بالخمول والكسل ولن تستطيع استذكار دروسك بكفاءة عالية.


الأطعمة المقلية

تحتوي الأطعمة المقلية على نسبة عالية من الدهون الغير صحية والعناصر الغذائية الدسمة والتي تدخل الجسم في حالة خمول، مما تجعله يشعر بالذهاب إلى النوم وعدم القدرة على مواصلة المذاكرة بشكل كبير، لذلك ننصحك بالابتعاد عن تناولها تمامًا واستبداله بطعام مطهي بطريقة صحية في الفرن أو في القلاية الهوائية "الإير فراير".
- تحتاج الأطعمة المقلية لفترة كبيرة جدًا كي يهضمها الجسم بشكل جيد تصل إلى ساعات، لذلك لا تتناولها ابدًا.

شرب كميات قليلة من المياه

قد يتجاهل غالبية الأشخاص شرب المياه، ولكنه أحد الأسباب الرئيسية في فقدانك للتركيز أثناء المذاكرة فقلة المياه بالجسم تشعرك بالدوخان والصداع النصفي الذي يلازمك طوال اليوم وبالتالي لن تستطيع التركيز بشكل كبير والاهتمام بدروسك.

الشوكولاتة

ترفع الشوكولاتة من معدلات السكر بالدم بشكل مفاجيء مما تؤدي لإصابتك بالصداع والدوخان وعدم التركيز الكافي، لذلك ننصحك باستبدال الشوكولاتة بالحليب المليئة بالسكر بشوكولاتة سادة مع الالتزام بتناول قطعة صغيرة منها فقط دون الإفراط منها.

نقص الفيتامينات

يتجاهل غالبية الطلاب تناول الفيتامينات مما يعرضهم للإصابة بالصداع النصفي والإجهاد، لذلك ننصحك بتناول الفيتامينات ولكن تحت إشراف طبيب مختص حتى لا تعرض حياتك للخطر.
بيتزا
بيتزا إيطالية 


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022