leftlogo

أطعمة تساعد على إنقاص الوزن.. منها القهوة والتفاح

A A A
إنقاص الوزن
أطعمة لخسارة الوزن
تساعد بعض الأطعمة على تسريع عملية الهضم وبالتالي حرق الدهون الزائدة في الجسم.

زبادي يوناني


تحتوي الزبادي اليوناني على ضعف كمية البروتين الموجودة في أنواع الزبادي الأخرى و تساعد على الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة كما تعمل على حرق سعرات حرارية  لكن تأكد من اختيار الأنواع الخالية من الدهون وقليلة الدسم وخالية من السكر.

قرفة


اثبتت الأبحاث أن تناول القرفة المغلية  يعمل  كمثبت لمستويات السكر في الدم مما يحد من الشهية ، خاصة عند مرضى السكري من النوع 2، و يمكن إضافة القليل من القرفة في القهوة أو الشاي للتحلية دون إضافة سعرات حرارية.

شاي أخضر


يحتوي الشاي الأخضر على مادة (الكاتيكين) ، التي تعزز فقدان الوزن عن طريق تسريع عملية الهضم و حرق الدهون ،للاستفادة التامة من الشاي الأخضر تأكد من تناوله عدة مرات في اليوم.

بطيخ


يعد البطيخ من الفواكه قليلة السعرات نظرا لاحتوائه علي نسبة كبيرة من الماء مما يساعد على الشعور بالشبع و التحكم في الشهية و يعد مصدر رائع لمضادات للأكسدة و فيتامين A وفيتامينC.

الكمثرى والتفاح


الكمثرى والتفاح أيضا يحتويان على نسبة عالية من الماء  وتحتوي  القشور على نسبة عالية من ألياف التي ستبقيك ممتلئا لفترة طويلة و يفضل تناول الفاكهة بدلا من عصير الفاكهة للحصول على  نسبة عالية من الألياف.

قهوة


القهوة من مشروبات المفضلة  للعديد من الناس كما تساعد علي تسريع عملية الهضم وإنقاص الوزن لكن تأكد من عدم إضافة سعرات حرارية الي القهوة مثل السكر و المبيض .



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022