leftlogo

فوائد سمك السلمون للجسم

A A A
سلمون
سمك السلمون
يحتوي سمك السلمون على العديد من العناصر الغذائية المهمة للجسم، ويعد غني بأحماض الأوميجا 3، ويحتوي على البروتينات ومضادات الأكسدة وغيرها من العناصر الضرورية للجسم.

مصدر غني باحماض الاوميجا 3


سمك السلمون غني باحماض الأوميجا 3 الضرورية لصحة القلب والدماغ، كما تعد من الدهون الصحية التي تساعد على ضبط ضغط الدم ومحاربة الالتهابات.

مصدر للبروتين


يحتوي سمك السلمون على نسبة جيدة من البروتين الذي يساعد على بناء العضلات  وتعزيز صحة العظام ويساعد على التئام الجروح بسرعة.

مصدر غني فيتامين B


يحتوي السلمون على فيتامينات مجموعة B التي تساعد على تعزيز صحة الدماغ وتحسين عمله وزيادة النشاط والتركيز، كما تساعد على تحسين صحة الجهاز العصبي وتقي من الالتهابات.

السيلسنيوم


أثبتت الدراسات أن السيلينيوم الموجود في الماكولات البحرية يساعد على تحسين صحة العظام، ويقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل السرطان، ويحتاج الجسم إلى كمية قليلة من السيلينيوم لكن لا يستطيع الجسم إنتاجه لذا يجب الحصول عليه من الطعام.

إنقاص الوزن


يمكن إضافة سمك السلمون لنظامك الغذائي، وإذا كنت تخطط لإنقاص الوزن فالبروتينات التي يحتوي عليها تساعد على تقليل الشهية وزيادة الشعور بالشبع عن طريق تنظيم الهرمونات، وتسريع عملية الهضم، وزيادة حساسية الأنسولين.

مصدر غني مضادات الأكسدة


يحتوي سمك السلمون على مركب استازانتين، وهو من أفضل أنواع مضادات الأكسدة وهو الذي يعطي السلمون لونه الأحمر.
من فوائد استازانتين تحسين صحة القلب والتقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب وزيادة نسبة الكوليسترول الجيد في الجسم، وتحسين صحة الجهاز العصبي، والبشرة وتقليل ظهور علامات الشيخوخة.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022