leftlogo

أطعمة غريبة لن تجدها إلا في اليابان.. منها «سوشي» الخيول و«بيض» السمك

A A A
طعام اليابان
أكل غريب في اليابان

لكل دولة طعامها الخاص الذي يميزها، والمطبخ الياباني متنوعة زاخر بالأطعمة الخاصة التي ربما لن تجدها أبدًا خارج كوكب اليابان، وهذه أغرب أصناف الطعام الشهير في اليابان ولا يستطيع أحد غيرهم تناوله.

1- فول الصويا المخمر

هذه الطبق الغريب ذو الرائحة النفاذة لن تجده سوى في اليابان، وهو عبارة عن فول صويا مخمر يسمي ناتو، وهو طبق مشبع شهير فقط داخل اليابان يقدم في وجبة الإفطار.

2- ماتسوتاكي

ربما سمعت يومًا عن  طبق الماتسوتاكي، ولكنك حتمًا لن تجده أو تتذوقه يومًا سوى في اليابان، وهو عبارة عن فطر الصنوبر، وهو وجبة مفضلة لليابانين.

3- سوشي لحم الخيول 

يسمى هذا الطبق بـ"باساشي"، هو سوشي مصنوع من لحم الخيول، يقدم مع صوص الصويا والزنجبيل وشرائح البصل، وهو طبق محبب شهير لا يقدم سوى داخل اليابان.

4- سمك الحبار الكامل

لا أحد يعرف لماذا يتناول اليابانيون سمك الحبار ذو الشكل الغريب والرائحة الكريهة، لكنه طبق شهير في اليابان، يستمتعون بتناوله كامل، بسبب فوائده الصحية المتنوعة، لا أحد خارج اليابان شاهد هذا لطبق، على الرغم من أنه يمكن أن تجد أجزاء منه المعروف باسم السبيط، لكن السمكة كاملة بشكلها الغريب ليست محببة لأي شخص سوى في اليابان.

5- طحالب النوري

من الأطعمة التي لن تجدها سوى في اليابان هي الطحالب البحرية التي تسمى النوري، يتم وضعها داخل السندوتشات ولفها من السوشي، هناك أنواع مجففة منها تباع في الأسواق خارج اليابان، إلا أن النوري في اليابان تعد وجبة خفيفة تؤكل بين الوجبات الرئيسية.

6- بيض نيء

نفس الأمر ينطبق على طبق ناما تاماجو، وهو عبارة عن بيض نيء، يتناولها الناس في اليابان مزين بالخضار والأعشاب اليابانية العطرة، وهو طبق شعبي يقدم في عربات بيع الطعام، والمطاعم الشعبية في الأسوق، ولن تجده أبدًا في أي مكان خارج اليابان.

7- بيض الأسماك 

على الرغم من هذا الطبق الذي يسمى شيراكو غير معروف إلا في اليابان، إلا أنه صنف كأغلى أنواع البيض في العالم بعد الكافيار، ويتكون هذا الطبق الغريب من أعضاء سمك الينفوخ التناسلية، يعتقد اليابانيون بأن هذا الطبق صحي يحتوي على قيمة غذائية كبيرة. 


اكل اليابان
طعام اليابان الخاص
الصويا المخمرة
طبق فول الصويا المخمر
سوشي الخيل
سوشي الخيل

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022