leftlogo

أطعمة للوقاية من ارتفاع ضغط الدم.. منها الزبادي والجزر

A A A
woman-eating-bowl-of-fruit-and-yogurt
اطعمة لمحاربة ارتفاع ضغط الدم
يزداد خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم مع التقدم في العمر كما يعد من أهم العوامل التي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب، ويمكن أن يؤدي إلى حدوث أضرارا بالأوعية الدموية، ويساعد إجراء تعديلات على نظامك الغذائي على خفض مستويات ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

أفضل الأطعمة لارتفاع ضغط الدم


الفاكهة الحمضية


تناول الفاكهة الحمضية مثل الجريب فروت والبرتقال والليمون، يساعد على خفض ضغط الدم كما أنها مليئة بالفيتامينات والمعادن والمركبات النباتية التي قد تساعد في الحفاظ على صحة قلب، وأكدت الدراسات أن شرب عصير البرتقال وليمون بشكل يومي يساعد على تقليل ضغط الدم.

السلمون والأسماك الدهنية


تعتبر الأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل مصدرا لأوميجا 3، والتي تعرف بفوائدها الكبيرة لصحة القلب، وقد تساعد هذه الدهون في تقليل مستويات ضغط الدم عن طريق تقليل الالتهاب.

الجزر


يعتبر الجزر من الخضراوات التي تتميز بمذاق حلو والمغذية في نفس الوقت، كما يعد من الخضراوات الأساسية في الأنظمة الغذائية لكثير من الناس حيث يحتوي على نسبة عالية من المركبات الفينولية (Phenols)، مثل أحماض الكلوروجينيك، والكوماريك، وأحماض الكافيين، التي تساعد على راحة الأوعية الدموية وتقليل الالتهابات، ما  يساعد علي خفض مستويات ضغط الدم، وأكدت الدراسات أن تناول الجزر النيء يرتبط بشكل كبيرمع انخفاض مستويات ضغط الدم.

الزبادي اليوناني


الزبادي اليوناني من أفضل منتجات الألبان المغذية المليئة بالمعادن، والتي تساعد في تنظيم ضغط الدم، بما في ذلك البوتاسيوم والكالسيوم، ووجدت الدراسات أن تناول الزبادي اليوناني بشكل يومي يمكن أن يساعد على تقليل من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم بنسبة 13%.
2019_9_7_18_16_45_350
2021_7_16_1_55_52_145
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022