leftlogo

أطعمة ومشروبات لازم تبطلها لو عندك مشاكل في الجهاز الهضمي.. الشاي بيجيب قرحة للمعدة.. والليمون بيسبب عسر هضم

A A A
شاي أخضر
أطعمة ومشروبات يجب الابتعاد عنها
ندخل لأجسامنا العديد من المكونات والعناصر الغذائية من الممكن أن تضر بجهازنا الهضمي دون أن نشعر بمدى خطورتها، ومن خلال Food Today سنقدم لك الأطعمة التي من الممكن أن تؤثر سلبًا على جسمك وتسبب لها التهابات، ودورك في التقليل منها واستبدالهالابأطعمة أخرى.

الحليب ومشتقاته

يحتوي الحليب ومشتقاته كالزبادي والجبن بأنواعها على مادة "اللاكتوز" والتي تعد من المواد صعبة الهضم على الجهاز الهضمي والتي تحتاج لفترة كبيرة جدًا لهضمها بالإضافة إلى وجود الكثير من الأشخاص الذين يعانون من حساسية اللاكتوز والذي يصعب عليهم تقبل الحليب وبالتالي يصابون بعسر الهضم وانتفاخ القولون.

البرتقال والليمون

على الرغم من الفوائد العظيمة لهذه الفواكه إلا أنهم من الفواكه الحمضية التي تسبب عسر الهضم.

الشاي والقهوة

- الشاي والقهوة أحد الأسباب الرئيسية التي تحدث مشاكل بالجهاز الهضمي لاحتوائهم على مادة الكافيين التي تحفز حركة الأمعاء بطريقة سريعة وبالتالي ستعاني من الاسهال.
- إذا كنت ممن يتناولوا الشاي والقهوة على معدة فارغة ودون تناول وجبة الإفطار، فإنك معرض بشكل كبير للإصابة بالقرحة وأمراض بالقولون العصبي.
حليب 

الفول

الفول هو عشق المصريين في وجبة الإفطار يوميًا، ولكنه من البقوليات الصعب هضمها والتي تحتاج لجهد كبير من الجهاز الهضمي، ولذلك ننصحك بتقليله بشكل عام بحيث يمكن أن تأكله مرتين فقط خلال الأسبوع الواحد لتجنب أضرار الإفراط في تناوله.

الأطعمة الحارة

حاول تقليل الأطعمة الحارة قدر المستطاع فإن الإكثار منها يسبب لك الإسهال الدائم والغتين، ولذلك حاول التقليل منها قد المستطاع أو الابتعاد عنها.

التوم

الثوم من المكونات التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المعقدة والتي تحتاج لجهد كبير لهضمها.

اللوبيا والفاصوليا

على الرغم من قيمتهم الغذائية العالية إلا أنهم يسببون عسر في الجهاز الهضمي، فحاول أكلهم على فترا متباعدة لا ترهق معدتك.

الشوكولاتة

من المأكولات صعبة الهضم وبخاصة الشوكولاتة بالحليب والتي تحتوي على العديد من السكريات، كما يمكنك استبدالها بالشوكولاتة الداكنة التي تعد أفضل وأكثر صحة من باقي الأنواع الأخرى.
شوكولاتة 
قهوة 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022