leftlogo

أطعمة ومشروبات مفيدة لصحة للكبد.. عليك وعلى الشاي والثوم

A A A
طريقة عمل السمان المحشي بالكبد والقوانص
أطعمة مفيدة للكبد

يحتاج الكبد إإلى كمية كبيرة من العناصر الغذائية مثل الفيتامينات والمعادن ليبقى في صحة جيدة ويعمل على تنقية الجسم من السموم لهذا يوصى بالالتزام بنظام غذائي صحي متوازن.

أطعمة تساعد على تنقية الكبد من السموم

الشاي


الشاي من المشروبات المحبوبة حول العالم كما يعرف بفوائده العديدة للصحة، أثبت الأبحاث أن الشاي مفيدة لصحة الكبد وخاصة الشاي الأخضر نظرا لاحتوائه على مركب (Catechin) و مضادات الأكسدة المفيدة لصحة الكبد والجسم بوجه عام.

الكركم


الكركم من التوابل المعروفة بفوائده العديدة للصحة ويستخدم الكركم لأغراض طبية لعدة قرون ،يحتوي الكركم على (الكركمين) و هو مركب يعرف بخصائصه خصائص بيولوجية قوية و يعمل على إزالة  السموم ، كما يعد الكركم مصدر غني بمضادات الأكسدة التي تعمل على إصلاح خلايا الكبد.

البنجر


يحتوي البنجر على نسبة عالية من فيتامين C ويمد الجسم بجرعة كافية من الألياف الغذائية التي تساعد علي تحسين صحة الجهاز الهضمي، يعمل البنجر على زيادة نسبة الأكسجين في الجسم عن طريق تطهير الدم.

 الثوم


تناول الثوم يحفز إنتاج إنزيمات الكبد التي تساعد على تنقية الجسم من السموم ،يحتوي الثوم على نسبة عالية من السيلينيوم الذي يحسن مستويات مضادات الأكسدة في الكبد ويقلل من التلف الذي تسببه الجذور الحرة.

 زيت الزيتون


بجانب  احتواء زيت  الزيتون على نسبة عالية من الدهون الصحية يعمل على امتصاص السموم من الجسم و يقلل من مستويات الدهون الموجودة في الكبد ،كما تعد جميع أنواع الزيوت العضوية المعصورة علي البارد مثل زيت القنب والكتان مفيدة لصحة الكبد.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022