leftlogo

أغربها "التراشق بالطماطم".. تعرف على 11 مهرجان للطعام حول العالم

A A A
مهرجانات الطعام
مهرجانات الطعام

عرف العالم الاحتفال بالطعام منذ آلاف السنين، واستخدموا الطعام كطقوس في العبادات القديمة يتقربون بها إلى الآلهة، وبعض الدول لاتزال حتى اليوم تعيد الاحتفال بهذه الطقوس مع اختلافات بسيطة، كما أن بعض الدول تحتفل بالأطعمة المختلفة لأسباب متعددة منها الاحتفال بالحصاد أو التذكير بالمجاعات وغيرها. 

ونعرفكم في "Food Today" على أشهر 11 مهرجانًا مرتبطًا بالطعام حول العالم: 

1- مهرجان الشيكولاتة في الإكوادور:

 

يتذوّق الزائر أفضل أنواع الشيكولاتة، ويشاهد طريقة صُنعها، ويتمتّع بحضور مسابقة نحت الشيكولاتة.


2- مهرجان البيتزا في إيطاليا:

 

هو مهرجان يقام في شهر سبتمبر من كل عام في نابولي، ويستمر لمدة أسبوع، ويتم فيه تقديم أنواع مختلفة من البيتزا إلى جانب الموسيقى والأضواء المُبهِجة.


3- مهرجان الرنجة في الدنمارك:

يقام في أبريل من كل عام، وفيه يحتفل الصيادون والزائرون بأطباق الرنجة المخللة والمقلية، تبدأ الفعاليات بصيد الرنجة ثم يمكن لرواد المهرجان الاستمتاع بتناول أطباق الرنجة المخللة والمقلية والمشوية، إلى جانب ذلك يُمكن للزوار كذلك تعلم كيفية تحضير سمك الرنجة، كذلك توجد ورش لتعليم صيد أسماك الرنجة، وهناك مسابقات صيد للأطفال.


4- مهرجان الطعام النباتي في فوكيت وتايلاند:

 

مهرجان متكامل للأكلات النباتية بمختلف أنواعها، يستمر هذا المهرجان تسعة أيام، ويزخر بالمطاعم والأكلات التي تقدم قوائم طعام للنباتيين فقط، كما أنه يشتمل على جميع ما يحتاج زوار معرفته عن الأكل الصحي.


5- مهرجان البطيخ في أستراليا:

 

يقام المهرجان كل عامين ويحضره العشرات من السكان المحليين والسائحين الدوليين، وتقام خلاله أنشطة متنوعة مثل التزلج على البطيخ، وتناول البطيخ، وسباق عربات البطيخ.

ويحتفل الناس في هذا المهرجان بزراعة البطيخ في المنطقة، وعرض الأوزان الكبيرة، يمكن أيضًا لضيوف المهرجان الاستمتاع بحفل شواطئ البطيخ والحفلات العائلية المجانية.


6- مهرجان البصل في سويسرا:

 

 

هو مهرجان شعبي يقام في سويسرا، حيث يتم عرض حوالي 50 طنًا من البصل بطرق مميّزة وإبداعيّة وأشكال متنوّعة من الضفائر والخواتم والمصابيح والمجوهرات والسيراميك وألعاب الأطفال.


7- مهرجان المانجو الدّولي في الهند:

 

هو مهرجان يقام منذ عام 1987 ويجذب سنويًا الآلاف من السياح ويتم عمل مسابقة لتناول المانجو ومسابقة لأفضل إنتاج للمانجو.


8- مهرجان الفطائر في هونج كونج:

 

حيث تُصنَع الزلابية التي تُدعى zongzi من الأرز الدّبق مع حشوات مختلفة ملفوفة في أوراق الخيزران أو اللوتس أو الموز، ويُعَد هذا اليوم يوم عطلة وطنيّة، كما يُنظّم فيه سباق قوارب التنين المذهل.


9- مهرجان التراشق بالطماطم في إسبانيا:

 


يتوجه الآلاف من الجماهير في الأربعاء الأخير من شهر أغسطس إلى بلدة بينول في فالنسيا لحضور مهرجان التراشق بالطماطم، ويهدر فيه تقريبًا 100 طن من الطماطم الطازجة.


10- مهرجان الأرز الدولي:

 

مهرجان يقام سنويًا خلال العطلة الأسبوعية الثالثة من شهر أكتوبر، في مدينة "كراولي" بولاية لويزيانا الأمريكية، وغرضه هو الاحتفال بالأرز، يعتبر أقدم مهرجانٍ زراعي في ولاية لويزيانا، أقيم المهرجان الأول في 5 أكتوبر 1936 تحت اسم "مهرجان الأرز الوطني".


11- مهرجان الدولمة في أرمينيا:

 


هو مهرجان سنوي، بدأ في 2011 ويركز على تقدير المطبخ الأرميني، وخصوصا الدولمة، وهو طبق أرميني تقليدي مكون من لحم البقر المفروم والضأن والتوابل ملفوفة في أوراق العنب والكرنب والخضار.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022